الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

فيلم الحسين حنين "ميثاق" يخوض غمار المنافسة بإيطاليا

فيلم الحسين حنين "ميثاق" يخوض غمار المنافسة بإيطاليا صورة تجمع المخرج الحسين حنين بأبطال فيلمه "الميثاق" سناء بحاج وسعيد ضريف
يطمح الفيلم السينمائي "ميثاق"، لمخرجه الحسين حنين لحصد لقب آخر، إذ سيخوض غمار المنافسة بمشاركتها ضمن المسابقة الرسمية في الدورة الحادية عشر للمهرجان السينمائي للفيلم، المرتقب تنظيمها خلال الفترة الممتدة من يوم 29 نونبر إلى 4 دجنبر 2022، بمدينة "أستي" الإيطالية.
ومن المقرر أن يمثل العمل السينمائي "الميثاق" المغرب في الحدث السينمائي المرتقب، بعد أن وقع عليه الاختيار من قبل القائمين على هذا الأخيرة، من بين مجموعة من الأفلام التي ترشحت للمنافسة على جوائز المهرجان.
ونشير إلى أن فيلم الحسين حنين حظى بمشاركة وازنة، ضمن فعاليات النسخة السادسة والعشرين للمهرجان الدولي للفيلم "رود آيلاند" بالولايات المتحدة الأمريكية، والمؤهل إلى جائزة الأوسكار العالمية.
كما أن الفيلم المغربي انتزع خلال الأيام القليلة الماضية ثلاثة جوائز دولية كبرى، بكل من المهرجان الدولي الخامس للفيلم بأولاد تايمة، والمهرجان الدولي العاشر للسينما والصحراء باسا الزاك، وأيضا بمهرجان دولي بفرنسا، كما ظفر مؤخرا، بجائزة أفضل ممثل، إذ نالها سعد ضريف في المسابقة الرسمية لمهرجان كوباني السينمائي الدولي في نسخته الثالثة، التي أقيمت بمدينة بوشوم الألمانية.
وجدير بالذكر أن الشريط السينمائي ضمن مقعده ضمن عدد من التظاهرات السينمائية الكبرى، إذ سجل مشاركته في عدد من المهرجانات الوطنية والدولية، بكل من الهند وأستراليا وفرنسا ولبنان، وإسبانيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا، حيث توج بمجموعة من الجوائز الكبرى.