الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

مولاي سليمان علوي يشرف على حملة تضامنية لفائدة مواطنين سنغاليين بفاس

مولاي سليمان علوي يشرف على حملة تضامنية لفائدة مواطنين سنغاليين بفاس جانب من اللقاء
ترأس كل من مولاي سليمان علوي رئيس مؤسسة التنوير، والقنصل العام السنغالي بالدار البيضاء وعمدة بفاس حفل إفتتاح حملة تضامنية طبية لفائدة الجالية السينغالية المقيمة بالمغرب يوم الاحد 23 أكتوبر 2022 بأحد فنادق  فاس. 
 
القنصل العام لدولة السينغال أكد في كلمة له بالمناسبة أن مدينة فاس لها مكانة خاصة عند السنغاليين وهي محور العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية، من جهته أكد نائب رئيس جهة فاس مكناس أن السينغال والمغرب وطنين وشعب واحد.
 
وكشف ذات المتحدث أن السلطات المنتخبة تناقش إمكانية إطلاق خط جوي مباشر بين دكار وفاس بحيث أكد أنها ستباشر المحادثات بشأن ذلك مع وزيرة السياحة التي ستحل يوم الإثنين 24 أكتوبر 2022 بالمدينة . 

وأول خطوة بحسب ذات المسؤول تسهيل تنقل المواطنين السينغاليين إلى فاس باعتبارها مدينة روحية .
مديرة الصحة بجهة فاس مكناس بدورها كشفت أن كل مؤسسات الرعاية الصحية بالجهة هي مفتوحة لجميع المواطنين الأجانب بما فيهم المواطنين السينغاليين المقيمين بفاس او المتواجدين على فاس كسياح.
 
تجذر الإشارة الى عشرات الأطقم الطبية وعدد من الفعاليات الجمعية والطلابية ساهمت في إنجاح هذه الحملة الأولى من نوعها إذ توافد على مكان الحدث عشرات المستفيدين والمستفيدات من هذه الحملات الطبية التي شملت كل التخصصات بإشراف مباشرة من أطباء متخصصين .