الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

باشا قلعة السراغنة يعرقل تأسيس جمعية لرفق بالحيوان

باشا قلعة السراغنة يعرقل تأسيس جمعية لرفق بالحيوان
رفض باشا مدينة قلعة السراغنة تسلم إخبار بعقد جمع عام تأسيسي لجمعية "الرقيم" للرفق بالحيوان والذي حدد له تاريخ 14 أكتوبر 2022 على الساعة الحادية عشر صباحا بمقر الخيرية الإسلامية دار الأطفال قلعة السراغنة والمرفق بطلب استغلال قاعة الجمعية الخيرية موجه من اللجنة التحضيرية الى  رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية دار الأطفال .

وبرر الباشا رفضه تسلم الإخبار - حسب ما جاء في محضر المفوض القضائي- بدعوى ان مؤسسة الجمعية الخيرية الإسلامية دار الأطفال، مؤسسة عمومية وان اللجنة التحضيرية لم تتقدم بملف كامل لعقد جمع عام تأسيسي.
 
رفض الباشا لطلب اللجنة التحضيرية لجمعية الرفق بالحيوان خلف استنكارا واسعا لدى الرأي العام الجمعوي، الذي اعتبر  سلوك الباشا (تعسفا وشططا في استعمال السلطة ولا ينسجم مع قانون الحريات العامة لاسيما الفصل الخامس من قانون تأسيس الجمعيات...).

وكشفت مصادر من داخل اللجنة التحضيرية ل "أنفاس بربس"، أن الباشا اشترط عليهم الموافقة المسبقة وترخيص من رئيس البلدية ليمكنهم تأسيس الجمعية المذكورة، مبررا ذلك بكون الجمعية ستناهض قتل الكلاب المتواجدة بشوارع المدينة والذي يبقى من اختصاص الرئيس، كما طلب أيضا التنسيق مع الطبيب البيطري.