الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

وجدة..فتح تحقيق في قضية تسمم غذائي لـ 47 تلميذة ببني درار

وجدة..فتح تحقيق في قضية تسمم غذائي لـ 47 تلميذة ببني درار صورة أرشيفية
تعرضت 47 تلميذة لتسمم غذائي استدعى نقلهن على وجه السرعة إلى المستشفى الجامعي محمد الخامس ليلة الأربعاء 12 أكتوبر2022، وذلك بعد تناولهم لوجبة العشاء بالقسم الداخلي التابع لثانوية أبي ذر الغفاري الإعدادية ببني درار، التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بوجدة أنجاد.
وذكرت المديرية الإقليمية المذكورة، في بلاغ لها، أنه بمجرد الإشعار بالحالات المذكورة قامت إدارة الجناح الداخلي بالاتصال بمصالح الوقاية المدنية التي حضرت على وجه السرعة، ليتم نقل جميع الحالات المصابة للمستشفى.
وأكدت المديرية أنه تم السماح لـ44 تلميذة من بين المصابات بمغادرة المستشفى بعد تلقيهن العلاجات والإسعافات الأولية والاطمئنان على حالتهن الصحية، فيما تم الاحتفاظ بثلاث حالات إلى غاية صبيحة اليوم الخميس، حيث غادرن بدورهن المستشفى في حالة جيدة. والتحقت جميع التلميذات بمؤسستهن في ظروف عادية.
وحلت بالمؤسسة لجنة مشتركة من الأكاديمية والمديرية الإقليمية بالمستشفى من أجل الاطمئنان على التلميذات، واتخاذ التدابير الضرورية وإعلام أولياء أمورهن وطمأنتهم، وتوجهت لجنة مختلطة الخميس 13 أكتوبر 2022، إلى المؤسسة من أجل طمأنة أولياء الأمور وتقديم الدعم النفسي للتلميذات، وتعميق البحث والكشف عن أسباب وملابسات هذا التسمم، وإنجاز تقرير في الموضوع.