الجمعة 9 ديسمبر 2022
رياضة

غموض يلف توريط يوسف روسي في تزوير دبلوم التدريب

غموض يلف توريط يوسف روسي في تزوير دبلوم التدريب يوسف روسي وفوزي لقجع
قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف الإطار الوطني والدولي السابق يوسف روسي، مع منعه من مزاولة أي نشاط بسبب تزوير شهادة التدريب.
وأصدرت لجنة التأديب ب"الكاف" قرارا في الأسابيع الأخيرة يقضي بإيقاف المدرب المذكور لمدة خمس سنوات، بسبب تزوير شهادة التدريب “أ”.
وأكد “الكاف” أن توقيف المدرب المذكور يأتي بعد فتحه تحقيقا قبل عدة أشهر، بسبب شكايات قدمت في حق روسي مدرب الرشاد البرنوصي تشكك في مصداقية الديبلوم الذي يزاول به مهنة التدريب.
ويبقى للإطار الوطني الحق في استئناف القرار.
وكان نادي الرشاد البرنوصي، المنتمي لقسم الهواة، قد تعاقد في بداية الموسم الجاري، يوسف روسي، لمدة ثلاث سنوات، إذ تعتبر العودة للقسم الوطني الثاني، من بين أبرز أهداف هذا الارتباط.
لكن هناك مجموعة من الأسئلة تطرح نفسها حول هذا الموضوع.
من قدم شكاية إلى الكاف لفتح تحقيق حول الدبلوم؟ ألم يكن هناك تنسيق بين الكاف والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حول الموضوع؟ لماذا صادقت الجامعة على العقد المبرم بين روسي والرشاد؟ وهل للملف علاقة بما سبق من قضية حين اتهم يوسف روسي رئيس الجامعة فوزي لقجع ب"اختلاس وتهريب المال العام إلى سويسرا" وهي القضية انتهت في المحكمة بإدانة روسي؟ وهل سيسرع الرشاد البرنوصي إلى البحث عن مدرب بديل أم ينتظر قرار الاستئناف؟.