الجمعة 9 ديسمبر 2022
سياسة

غيات يعقد لقاء مع الوزير بركة بحضور رؤساء جماعات ترابية بإقليم سطات.. وهذه مخرجاته

غيات يعقد لقاء مع الوزير بركة بحضور رؤساء جماعات ترابية بإقليم سطات.. وهذه مخرجاته لقاء غيات مع بركة ورؤساء جماعات بإقليم سطات
أفاد محمد غيات، البرلماني عن دائرة سطات ورئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، بأنه عقد  يوم الإثنين 19 شتنبر 2022 اجتماعا مع نزار البركة وزير التجهيز والماء، بمقر الوزارة بالرباط، بحضور كل من عبد المجيد مغني رئيس جماعة اولاد محمد، وهشام عمري رئيس جماعة المشرع بن عبو، وسعيد لكحل رئيس بلدية ابن احمد، وخليل لشهب رئيس جماعة لخزازرة،  وكلهم  رؤساء جماعات ترابية تابعة لإقليم سطات، ورحال ماهر نائب رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة الدارالبيضاء سطات، وتم تدراس مجموعة من الملفات والإكراهات التي تعيشها الجماعات المذكورة على مستوى الماء والبنيات التحتية وإصلاح وتقوية الشبكة الطرقية. 
وهكذا ذكر غيات انه خلال اللقاء تمحور النقاش حول المشاريع التالية:
 
جماعة أولاد محمد: 
إصلاح الطريق الإقليمية رقم 3612، وإنشاء قنطرتين على طريق كشادة.
 
جماعة لخزازرة: 
إعادة تقديم طلب إنشاء محول الطريق السيار بالمنطقة والذي لم تتجاوب معه الشركة الوطنية للطرق السيارة رغم أهميته الكبيرة ل10 جماعات ترابية مجاورة لمدينة بن احمد.
 
بلدية بن احمد:
تقديم مشروع اتفاقية من اجل اقتناء الجماعة للبنايات المهجورة التابعة لوزارة التجهيزوالموجودة امام مقر البلدية، واقتراح بناء سوق نموذجي عصري يليق بالمدينة.
 
جماعة مشرع بن عبو:
إصلاح  الطريق الجهوية 314 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 9 وسد ايمفوت، في إطار اتفاقية شراكة مع شركة EPC MAROC. وحل إشكالية الفلاحين الذين يعانون من وقف السقي من سد المسيرة.
 
وأشار البرلماني غيات في الأخير بأن اللقاء تابع اشغاله مدراء الوزارة الذين أعطيت لهم التوجيهات من أجل البدء في دراسة هذه المشاريع واقتراح الغلاف المالي لها، وتواريخ الإنجاز.