الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مأساة الحي الجامعي بوجدة.. مرصد التربية والتعليم يطالب بفتح تحقيق ويعزي عوائل الضحايا

مأساة الحي الجامعي بوجدة.. مرصد التربية والتعليم يطالب بفتح تحقيق ويعزي عوائل الضحايا الطالب"حسام بودهان" الذي فارق الحياة على إثر الحريق الذي شهده الحي الجامعي بوجدة
عبر المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين عن أسفه بخصوص مأساة الحريق الناتج عن " تماس كهربائي " صباح يوم الاثنين 12 شتنبر 2022 بأحد أجنحة الحي الجامعي بمدينة وجدة.
وأشاد المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين، بالأمر الملكي بنقل المصابين من وجدة الى الدارالبيضاء، وتوفير كل ظروف العلاج المطلوبة .
ودعا حسب بلاغ توصلت جريدة " أنفاس بريس" بنسخة منه،  بالشفاء  العاجل للمصابين من الطلاب، حتى يستأنفوا حياتهم الجامعية في جو مريح، كما دعا وزير التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار، إلى فتح تحقيق فعلي، وجدي عن واقع الحياة، ليس فقط في الحي الجامعي بوجدة، بل في كل الاحياء الجامعية للوقوف على حقيقة ضمان الحياة الكريمة، والاجواء الاجتماعية، و الثقافية، والمعرفية المطلوبة حتى يتمكن التعليم العالي من التفعيل الجيد للتوجيهات  الملكية، وتنفيذ الإجراءات ذات الأولوية تفعيلًا للمخطط  الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي و الابتكار PACTE ESRI 2030 في كل ما يرتبط بالحياة الجامعية للطلاب . 
يذكر أن مجموعة من الطلبة أصيبوا بحروق متفاوتة أدت إلى وفاة الطالب " حسام  بودهام "، من كلية العلوم القانونية والاقتصادية و الاجتماعية و الطالب " حمزة الكمبري " من كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والمرصد الوطني.
وتقدم المرصد بأحر، وأصدق عبارات التعازي في وفاة الطالبين لكل أفراد اسرتهما و أصدقائهما الطلبة، و الأستاذة، والاداريين، و عميدي الكليتين، و رئيس جامعة محمد الأول.