الأربعاء 24 إبريل 2024
خارج الحدود

تحضيرا لمهرجان التمور بالأردن.. أمين عام جائزة خليفة لنخيل التمر يلتقي بالمدير العام ل"أكساد"

تحضيرا لمهرجان التمور بالأردن.. أمين عام جائزة خليفة لنخيل التمر يلتقي بالمدير العام ل"أكساد" عبد الوهاب زايد (يسارا) يسلم نسخة من كتاب" المجهول ذرة التمور " لنصر الدين العبيد
على هامش التحضير لتنظيم المهرجان الدولي الرابع للتمور الأردنية من طرف وزارة الزراعة الأردنية وجمعية التمور الأردنية بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في العاصمة الأردنية عمّان المقرر عقده خلال الفترة 21-23  نونبر 2022، التقى ،الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة، بالدكتور نصر الدين العبيد، مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (اكساد)، وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين الطرفين.
وقدم زايد للعبيد نسخة من كتاب "المجهول دُرَةُ التمور" والطابع التذكاري "خليفة راعي النخلة" .
 
هذا ويذكر بأن الدكتور العبيد كان قد صرح في مناسبة سابقة بأن (أكساد) تشكل مختبراً متطوراً في مجال بحوث التكنولوجيا الحيوية، لأهميته القصوى في سرعة استنباط الأصناف المقاومة للجفاف من القمح والشعير، والأشجار المثمرة المقاومة للجفاف. وتؤكد ذلك النتائج العلمية التطبيقية التي توصلت إليها( أكساد)، لاسيما في مجالات بحوث الأعلاف والمراعي، والموارد المائية، والنخيل، والثروة الحيوانية، واستعمالات الأراضي.