السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

حسن البوجداني بطل فيلم سينمائي إسباني عن الهجرة 

حسن البوجداني بطل فيلم سينمائي إسباني عن الهجرة  بطل الفيلم حسن البوجداني
يخوض الممثل حسن البوجداني تجربة جديدة في مساره الفني، من خلال تجسيد دور البطولة في فيلم سينمائي إسباني، يحمل توقيع المخرج "أدريان أوردونيز"، فيما تولى "سيرجيو روبيو" مهمة كتابة السيناريو.
وتتمحور قصة العمل السينمائي حول مهاجر غير شرعي، كان يعمل  في منجم بالمغرب، قبل أن يهاجر إلى إسبانيا، ليشتغل المهنة ذاتها، التي كان يزاولها قبل هجرته إلى مليلية عام 2018، وعمره لا يتجاوز 16 سن.
ويضيء الفيلم السينمائي المرتقب، الذي يلعب فيه البوجداني دور البطولة، على المعاناة والصعوبات التي يواجهها المهاجرون القاصرون بإسبانيا. 
وأوضح مخرج العمل الفني في تصريح صحافي للموقع الإسباني "نيوز ازييرو"، أن سبب اختياره للفنان المغربي لبطولة فيلمه، يتمثل في كونه أراد أن يكون بطل الفيلم مهاجرا حقيقيا، عاش تقريبا نفس الأحداث والصعوبات، وأن يقضي معه أسابيع لتدريبه على التمثيل بدل الاشتغال مع ممثلين محترفين.
 
ويهدف المخرج من خلال شريطه السينمائي الاجتماعي إلى مساعدة المهاجرين القاصرين الذين يتوافدون إلى إسبانيا على إيجاد طريقهم، وإنقاذهم مما قد يتعرضون له بسبب لونهم وعرقهم ودينهم، كما يطمح إلى تغيير نظرة المجتمع وكسر الأحكام المسبقة عن القاصرين المهاجرين.