الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

تدابير الدخول الجامعي الجديد في أكادير..إليكم الأرقام

تدابير الدخول الجامعي الجديد في أكادير..إليكم الأرقام تم خلال الاجتماع نفسه، تقديم عرض ألقاه المسؤول عن الأنشطة الرياضية بجامعة ابن زهر
 شكل موضوع تدابير إنجاح الدخول الجامعي 2022/2023 محور اجتماع ترأسه عبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر الخميس فاتح شتنبر 2022 بقاعة الإجتماعات برئاسة الجامعة بمدينة أكادير، حضره رؤساء المؤسسات الجامعية ونوابهم، إلى جانب نواب الرئيس والمسؤولون عن الأقطاب ومديري المراكز التابعة للجامعة.
 وبحسب الإفادات التي تلقاها موقع "أنفاس بريس"،  وبعدما رحب رئيس الجامعة  بالمسؤولين الجامعيين بسط عرضا قارب ثلة من القضايا ذات البعد البيداغوجي والعلمي و الثقافي والرياضي، مشددا على أهمية الأيام التي تنظمها المؤسسات الجامعية لاستقبال الطالب الجديد وتأثيثها بالعديد من اللقاءات والأنشطة الثقافية والرياضية التي تعكس أهمية الحياة الطلابية ودورها في تكوين الطالب وتهييئ الظروف المواتية لإنجاح مساره العلمي والأكاديمي.
 بعدها، قدم نائب رئيس جامعة ابن زهر، المكلف بالشؤون البيداغوجية عرضا مستفيضا حول عدد الخريجين برسم السنة الجامعية المنصرمة، كما قدم عدة إحصائيات بخصوص التسجيل القبلي برسم السنة الجامعية 2022 - 2023، حيث بلغ عدد المسجلين في الإجازات الأساسية في المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح إلى غاية اليوم 29746 طالبا، وزهاء 40423 في الإجازات المهنية، فيما بلغ عدد المرشحين للماستر الأساسي والمتخصص حوالي 66125 طالبا. أما المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود فقد تسجل فيها حوالي 4907 طالبا.
أما المسؤول عن قطب الرقمنة، فقد ركز عرضه حول الجانب الرقمي للجامعة والشبكة العنكبوتية والتدابير والإجراءات المتخذة لتعزيز وتقويته وحمايته وكذا تعميمه على جميع المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر. 
 وعلى مستوى آخر، ركز نائب رئيس جامعة ابن زهر، المكلف بالبحث العلمي والتعاون في عرضه على مختلف أنشطة البحث العلمي داخل الجامعة، وكذا الشراكات النوعية واتفاقيات التعاون التي أبرمتها الجامعة مع مختلف الشركاء جهويا ووطنيا ودوليا. كما بسط وحدات البحث التي تم اعتمادها مؤخرا ، إلى جانب الأنشطة التي احتضنها مدينة الابتكار سوس ماسة. 
بدوره، قال المسؤول عن قطب دراسات الدكتوراه حول مراكز الدكتوراه ووحدات الدكتوراه التي تحتضنها المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر إن مزايا الموقع الإلكتروني للقطب يجعلها توفر ثلة من الخدمات التي تقدم للطلبة الباحثين في الدكتوراه  من أجل تجويد الخدمات ورقمنتها مواصلة للنهج الذي تباشره جامعة ابن زهر.
 كما تم خلال الاجتماع نفسه، تقديم عرض ألقاه المسؤول عن الأنشطة الرياضية بجامعة ابن زهر بسط فيه برنامج الأنشطة الرياضية والثقافية داخل الجامعة برسم الموسم الجامعي 2022- 2023.