الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

نبيلة منيب تسائل وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة حول تلوث هواء القنيطرة!؟

نبيلة منيب تسائل وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة حول تلوث هواء القنيطرة!؟ نبيلة منيب، النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد
وجهت النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب إلى  وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة سؤالا كتابيا حول ما تعيشه مدينة القنيطرة من تلوث بيئي، وأشارت منيب في سؤالها الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه إلى أن العديد من التقارير والدراسات العلمية الحديثة أكدت معطيات خطيرة ومقلقة حول الوضع البيئي للمدينة، حيث ورد في العديد من هذه الدراسات المنشورة  في مجلّات دولية معروفة من بينها "بولوسيون أطموسفوريك” ومجلة “جي ماتر أونفرون“ والتي أجريت على جودة الهواء بمدينة القنيطرة، وأبانت عن وجود مخاطر حقيقية سببها ارتفاع نسبة تلوث هواء المدينة إلى مستويات قياسية تفوق المعايير المسموح بها دوليا.
 
وأضافت النائبة عن حزب الشمعة إلى أنه مما يزيد من استفحال الأوضاع، على وجه الخصوص الغبار الأسود الذي أصبح يهدد المجال البيئي بهذه المدينة، وأصبح مصدر قلق كبير للساكنة لما يمكن أن  يترتب عنه من تبعات خطيرة على الصحة. كما إن انبعاثات الدخان الأسود يتسبب فيها المكتب الوطني للكهرباء بسبب نوعية المواد الملوثة المستعملة في المركب الكهربائي الحراري بالمدينة، مضيفة ان الوضع يتطلب التدخل العاجل لوضع حد لهذه المعضلة التي تؤرق ساكنة المدينة، والعمل على تفادي استعمال المواد المضرة بالبيئة وبالإنسان وضمان احترام الشروط الإيكولوجية في الأنشطة الصناعية بالمنطقة والإسراع بمعالجة معضلة التلوث الذي تعاني منه المدينة.
 
وسألت نبيلة منيب في الأخير وزيرة  الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة  عن الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة في هذا الإتجاه؟.