الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

وفاة مغربية اختناقا خلال محاولة شقيقها تهريبها إلى إسبانيا على متن سيارة 

وفاة مغربية اختناقا خلال محاولة شقيقها تهريبها إلى إسبانيا على متن سيارة  بميناء الجزيرة الخضراء قام الحرس الوطني الإسباني بتفتيش السيارة ليتم العثور على الشابة جثة هامدة
عثرت السلطات الاسبانية، على جثة شابة داخل الصندوق الخلفي لسيارة قادمة من المغرب. 
وبحسب مصادر محلية، فإن الوفاة جاءت نتيجة تعرض الهالكة البالغة من العمر حوالي 25 سنة، نتيجة تعرضها للاختناق داخل السيارة أثناء محاولة شقيقها العبور بها إلى الأراضي الإسبانية بطريقة غير شرعية. 

 
وكانت المعنية بالأمر، حاولت العبور، السبت 27 غشت 2022 إلى إسبانيا بطريقة غير قانونية، وقرر شقيقها نقلها في الصندوق الخلفي لسيارته الشخصية، لكن بمجرد وصول ميناء الجزيرة الخضراء الإسباني قامت عناصر الحرس الوطني الإسباني بتفتيش السيارة، ليتم العثور على الشابة جثة هامدة. 
 
وتنحدر الضحية فاطمة من حي تيدرين بمدينة تنغير، وفق مصادر من السلطات المحلية، التي أكدت أن سفارة المملكة المغربية بإسبانيا تدخلت على الخط للقيام بالإجراءات القانونية لتسليم الجثة وإعادتها إلى المغرب قصد تسليمها إلى العائلة ودفنها بمدينة تنغير. 
 
وفي الوقت الذي قامت فيه مصالح الأمن الإسباني باعتقال شقيق الضحية على خلفية نقل شقيقته إلى إسبانيا بطريقة غير قانونية ومتابعته بتهمة القتل غير العمد، باشرت المصالح الأمنية المغربية تحقيقاتها لمعرفة الطريقة التي مرت بها السيارة التي تقل الضحية من المغرب دون اكتشافها.