الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

إجلاء المئات من أطفال المخيمات بإقليم إفران بعد انتشار رقعة النيران في الغابات

إجلاء المئات من أطفال المخيمات بإقليم إفران بعد انتشار رقعة النيران في الغابات
تم إجلاء 540 مستفيد من مخيمات الأطفال بمنطقة أزرو وبنصميم بإقليم إفران بعد الحرائق التي امتدت لمساحات واسعة من الغابات، وذلك تجنبا لامتداد النيران للمخيمات التي تم نصبها هناك، من قبيل مخيم خرزوزة وبنصميم ورأس الما..

وأفاد بلاغ وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن المرحلة الرابعة من البرنامج الوطني للتخييم عرفت عملية إجلاء للمئات من الاطفال المستفيدين من العطلة الترفيهية بمخيم بنصميم، بسبب الحرائق التي أتت على غابات إفران.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنه على إثر حرائق الغابات بمنطقة أزرو، تم إجلاء أكثر من 540 مستفيدا من أطفال وأطر الجمعيات المخيمة بمخيم بنصميم المبرمجة خلال المرحلة الرابعة في إطار البرنامج الوطني للتخييم المنظم من طرف قطاع الشباب تحت شعار “عطلة وترفيه”.

وأضاف نفس البلاغ، أنه تم توفير الحافلات لنقل الأطفال إلى كل من الثانوية التأهيلية علال الفاسي بإفران والثانوية التأهيلية طارق بن زياد بأزرو، حيث مرت العملية في ظروف جيدة وآمنة بتظافر جهود السلطات الولائية والمحلية بعمالة إفران وأيضا الجماعات الترابية بمنطقة أزرو والمديرية الجهوية والإقليمية لقطاع الشباب، وذلك بغرض استكمال مرحلتهم التخييمية الرابعة في أحسن الأحوال والظروف.