الجمعة 7 أكتوبر 2022
رياضة

"ليونيل ميسي" خارج قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية.. اقرأ التفاصيل  

"ليونيل ميسي" خارج قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية.. اقرأ التفاصيل   ليونيل ميسي
يبدو أن 2022 عام استثنائي في المشوار الكروي للنجم العالمي "ليونيل ميسي"، فقد غاب اسمه عن قائمة المرشحين الثلاثين للظفر بجائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم لسنة 2022، والتي ستمنح بتاريخ 17 أكتوبر 2022 في باريس، للمرة الأولى منذ  عام 2005.
وحسب ما كشف عنه صحفي "فرانس فوتبول" "إيمانويل بويان"، المسؤول عن الجائزة في فقرة أسئلة وأجوبة مع الجماهير، فإن السبب وراء استبعاد "فرانس فوتبول" للنجم الأرجنتيني من قائمتها النهائية، يتمثل في كون القواعد الجديدة للجائزة، تعتمد في اختيارها على أداء اللاعب في الموسم السابق لا في مشواره الكروي.
فقد جاءت إجابه الصحافي كالتالي: ""كان ميسي ضمن النقاش النهائي حول المرشحين لكن القواعد الجديدة للجائزة، والتي تلغي تأثير "مسيرة" اللاعب وتعتمد فقط على الموسم السابق الذي لم يكن في مصلحة اللاعب ".
وواصل "بويان" قوله موضحا: "كما علينا أن نعترف أن موسمه الأول في باريس كان محبطا، من ناحية الأرقام ومن الناحية النظرية".
ويشار إلى أن اللاعب الجزائري الفرنسي، كريم بنزيما،  هو المرشح الأقرب للترويج بالجائزة، بعد موسم كروي حافل مع ريال مدريد، حقق فيه لقب الدوري ودوري أبطال أوروبا.
وجدير بالذكر أن الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، سبق له أن فاز بالكرة الذهبية سبع مرات في تاريخه الكروي، مما جعل منه أكثر اللاعبين المتوجين بجائزة أفضل لاعب في العالم.