الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم الثلاثاء

توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم الثلاثاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء 26 يوليوز 2022، أن تشهد درجات الحرارة العليا انخفاضا بمعظم مناطق البلاد، بينما سيبقى الطقس حارا بكل من الجنوب الشرقي ووسط وجنوب البلاد.
وستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محليا بالواجهة المتوسطية وبالسواحل الوسطى والجنوبية، فضلا عن نزول قطرات أو زخات مطرية رعدية بصفة محلية جنوب الأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل سحب غير مستقرة نوعا ما مصحوبة بقطرات مطرية رعدية و بهبات من الرياح ستهم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية-الشرقية، فضلا عن تناثر حبات من الغبار محليا بكل من الجنوب، والجنوب الشرقي والمناطق الوسطى للبلاد.

وستسجل هبات رياح معتدلة الى قوية نوعا ما بوسط وجنوب البلاد وبشمال المنطقة الشرقية ومحليا بالسهول الشمالية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 16 و24 درجة بمرتفعات الأطلس والريف الغربي وبالقرب من السواحل الأطلسية، وما بين 28 و35 درجة بالسايس، وادي ملوية، والشياضمة، والسهول الغربية للأطلس، وبأقصى جنوب شرق البلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 23 و28 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وقوي الهيجان محليا بين كاب سيم وطانطان زوالا وقليل الهيجان إلى هائج بباقي الساحل الأطلسي.