الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

كيف تتفادى زيادة الوزن خلال فصل الصيف على لسان مختصة (مع فيديو)

كيف تتفادى زيادة الوزن خلال فصل الصيف على لسان مختصة (مع فيديو) إيمان متقي
اعتبرت إيمان متقي، أخصائية ترويض الطبي والتخسيس، في حوار صحافي خصت به صحيفة "أنفاس بريس"، أن هناك عدة عوامل تفسر الزيادة في الوزن خلال فصل الصيف، لعل أبرزها أننا نكون في عطلة فنتناول الطعام بحرية أكثر، إلى جانب تغير النظام الغذائي بسبب السفر، فضلا عن السهر الذي  يدفعنا إلى أكل كميات أكبر.
 
ولتجنب الزيادة في الوزن والحفاظ على الوزن المثالي، نصحت الأخصائية بتناول كل أصناف الطعام، لكن بكميات معقولة، تتناسب مع حاجياتنا اليومية، بغض النظر عن نوعية الأطعمة، إلى جانب ممارسة الأنشطة الرياضية، مشيرة إلى أن اتباع الشخص لنظام غدائي متوازن يغنيه عن الحميات الغنائية، التي من الممكن أن تمكننا من خسارة الوزن وإعادة اكتسابه بشكل مضاعف، أو أن تسبب لنا في مشاكل صحية كفقر الدم وغيرها من المضاعفات الخطيرة.

وعن مدى فعالية حمية الصيام المتقطع، التي اكتسبت شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة، قالت متقي في ذات الحوار، أنها تنصح بها لكونها فعالة، محذرة من اتباعها لمدة طويلة، إذ شددت على أن لا تتعدى مدة اتباع نظام الصيام المتقطع لأكثر من 21 يوم، لأنه يفقد فعاليته بعد هذه المدة.

وأكدت الأخصائية على ضرورة تفادي الإفراط في أكل الفواكه، خاصة في الليل، مشيرة إلى أنه مسموح لنا بأكل ثمرتي فاكهة في اليوم فقط.

ونفت إيمان متقي ما يروج في مواقع التواصل الإجتماعي، حول فاعليات بعض المشروبات والوصفات في التخسيس والتنحيف، موضحة أن بعضها قد يساعد فقط على تنقية وتطهيره من السموم، وأن لا دخل لها بإنقاص الوزن وحرق الدهون.