الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

بقايا البناء.. ملف يراوح مكانه في البيضاء منذ سنوات

بقايا البناء.. ملف يراوح مكانه في البيضاء منذ سنوات نبيلة ارميلي عمدة للبيضاء
خلال الولاية الجماعية السابقة ظل العديد من المتتبعين للشأن المحلي يؤكدون أنهم من العار أن تتحول مجموعة من المساحات الفارغة في بعض المقاطعات المحيطية إلى فضاء لرمي بقايا البناء.
وفي كل مرة كان يتم التأكيد أنه سوف يتم حل هذا المشكل لكن دون أن يحصل ذلك.

غادر العمدة عبد العزيز العماري مقر منصبه عقب النتيجة المصيبة للأمال لإخوانه في حزب العدالة والتنمية في انتخابات 8 شتنبر 2022، دون أن يتمكن من إيجاد مخرج لمشكل بقايا البناء.

أسابيع قليلة بعد انتخاب نبيلة ارميلي عمدة للبيضاء وجدت هذا الملف مطروحا فوق طاولتها، حيث طالب مجموعة من المهتمين بالشأن المحلي بالبيضاء وكذا بعض المنتخبين بضرورة التحرك لإنقاذ المدينة من بقايا البناء، لكن يظهر أن هذا المجلس بدوره لن يتمكن من حل هذا المشكل.

وقال مصطفى منضور، عضو مجلس مدينة البيضاء في تصريح لـ"أنفاس بريس": " من الصعب جدا حل مشكل بقايا البناء مادامت هناك مساحات فارغة، حيث يتم إفراغ بعض المساحات لكن يتم من جديد رمي بقايا البناء في جنح الظلام".

وأكد عبد الجليل أبا زيد، عضو مجلس مدينة البيضاء، في تصريح لـ"أنفاس بريس"، أنه لا محرج لحل قضية بقايا البناء سوى فتح طلبات عروض جديدة وتكليف شركات من أجل هذا الغرض أو إضافة ملحق في عقدي شركتي النظافة بالبيضاء من أجل التكلف بهذه المهمة، وذلك من أجل تجاوز هذه المعضلة.