الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

نقابة تقرر مقاضاة مدير مستشفى إنزكان وتدعو الوزارة للتدخل لحلحلة المشاكل

نقابة تقرر مقاضاة مدير مستشفى إنزكان وتدعو الوزارة للتدخل لحلحلة المشاكل
قررت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بإنزكان أيت ملول مقاضاة مدير المركز الاستشفائي بالمدينة على خلفية ما وصفه بيان للهيئة بـ"السب والشتم ضد أحد أعضاء النقابة خلال اجتماع رسمي أمام انظار المندوب الاقليمي ولجنة الحوار من أجل رد الاعتبار".

 وبينما استنكر بيان للهيئة النقابية، توصل موقع "أنفاس بريس" بنسخة منه، ما أسماه "الأسلوب القمعي الهمجي لمدير المستشفى بالنيابة"، حذر من "مغبة استهداف مناضلي النقابة، بعد فبركة ملف وهمي بخصوص تغيبات أحد اعضائها واللجوء الى الاقتطاع من الاجر من أجل ثنيه عن فضح منابع الفساد، تم اللجوء الى التهديد بالتوقيف عن العمل و الشطط في استعمال السلطة و استغلال النفوذ، و ذلك في محاولة بائسة من المدير بالنيابة لترهيب مناضلي النقابة الشرفاء".

 ونبه البيان النقابي إلى أن " عدم اعتراف المدير بالنيابة بالمكتب الاقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بإنزكان يضرب في العمق ما حققه بلدنا في مجال الحريات العامة و يضرب في المواثيق الوطنية والدولية التي وقع عليها المغرب في مجال الحريات العامة و يضرب في دستور المملكة و في توجيهات الملك بهذا الخصوص".

ودعت الهيئة النقابية، وفق بيانها، الوزارة إلى "تحمل مسؤوليتها والقيام بالإجراءات الضرورية لوضع حد للاختلالات المالية والتدبيرية التي يعرفها المركز الاستشفائي الاقليمي لإنزكان والعمل على توفير ظروف عمل لائقة و وقف الاحتقان السائد بهذا المرفق الحيوي".
وشدد على أنه " لا يمكن إنجاح ورش الحماية الإجتماعية الذي يرعاه الملك بهذه الطينة من المسؤولين العاجزين عن احتواء أبسط الأزمات والذين يفتقرون للحد الأدنى من أبجديات التدبير".