الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

نادي الصحافة بالمغرب يتدارس الوضعية الراهنة للصحافة والاعلام

نادي الصحافة بالمغرب يتدارس الوضعية الراهنة للصحافة والاعلام أعضاء المكتب التنفيذي لنادى الصحافة بالمغرب(أرشيف)
في إطار لقاءاته الدورية، عقد المكتب التنفيذي لنادى الصحافة بالمغرب عشية الثلاثاء 5 يوليوز 2022 بمقره بالرباط اجتماعا خصصه لوضع الترتيبات المتعلقة بتنفيذ الشطر الثاني من برنامجه الاعلامي والثقافي برسم موسم الجاري.
وفي بداية الاجتماع استعرض اعضاء المكتب الوضع العام للشأن الصحفي والاعلامي على المستوى الوطني والدولي مشددين على ضرورة ايلاء الاهتمام اللازم من الفاعلين بهدف الارتقاء بمستوى الصحافة والصحافيين في ظل التحديات المطروحة والرهانات المستقبلية.
وشكل الجانب المتعلق بالتدبير الاداري والمادي للنادي جانبا من مداولات النادي خاصة في ظل الصعوبات التي تواجهه جراء واجبات كراء المقر الذي يستنزف منحة الدعم الهزيلة أصلا التي يتوصل بها من وزارة الشباب والثقافة والتواصل.
وفي هذا الصدد تم الاتفاق على اعداد مشاريع لحلول مبتكرة للرفع من هذه المنحة مع الانفتاح على شركاء آخرين من خلال بحث امكانيات ابرام اتفاقيات شراكة وتعاون بالإضافة الى مواصلة التعاون مع قطاع التواصل بالوزارة الوصية.
وبالنسبة للأنشطة التي من المقرر تنظيمها خلال الايام المقبلة، شكل النادي مجموعة عمل تتولى السهر على الاعداد الادبي والمادي لهذه الأنشطة، وفق مخرجات جمعه العام الاخير وخلاصات ورشة التفكير التي نظمها المكتب التنفيذي أخيرا ببوزنيقة والتي وضعت تصورا جديدا مستقبلا يستفيد من التراكم الحاصل منذ تأسيسه سنة 1992 ومستجدات الساحة الاعلامية.
كما اشاد أعضاء المكتب بمستوى الندوة التي نظمها النادي مؤخرا بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط حول اشكالية الماء والتي نشطها السيد نزار بركة وزير الماء والتجهيز بحضور العديد من الفعاليات الرسمية والمهنية والاعلامية.
ومن جهة أخرى تقرر تنظيم لقاء لقراءة وتوقيع الاصدار الجديد للصحفي والكاتب جمال المحافظ "حفريات صحفية: من المجلة الحائطية الى حائط الفايسبوك" في 21 يوليوز الجاري.
ومن أجل بلورة هذه البرامج واتخاذ القرارات المناسبة لكل المشاريع المطروحة من لدن المكتب وخاصة ما يتعلق بوضعية المقر تم الاتفاق على دعوة المجلس الاداري للانعقاد قريبا.