الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

قبيل مؤتمره الوطني.. حزب الكتاب يعتمد ورقة تأطيرية هذه مضامينها

قبيل مؤتمره الوطني.. حزب الكتاب يعتمد ورقة تأطيرية هذه مضامينها جانب من اللقاء
قبيل المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب التقدم والاشتراكية، اعتمد مكتبه السياسي، بعد التداول المستفيض، وثيقةً أعدها فريقٌ من بين أعضائه تتعلق بالتنظيم الحزبي وأساليب العمل. 

وحسب بلاغ للمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عقب اجتماعه الأسبوعي يوم الثلاثاء 5 يوليوز 2022، تناولت الورقة التي تم اعتمادها، بكثيرٍ من العمق والواقعية والاستشراف، مختلف القضايا التنظيمية، وطرق ومقاربات العمل الواجب اعتمادها على جميع المستويات الهيكلية 

وتهدف هذه الورقة التأطيرية، حسب المصدر ذاته، تحقيق نجاعة الأداء الحزبي العام، مع الحفاظ على المميزات الفكرية والسياسية والقيمية والمرجعية للحزب، وذلك في إطار جدلية الوفاء والتجديد.

وعلى صعيد تحضير المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب، والمقرر التئامه في منتصف شهر نونبر المقبل، أوضح المكتب السياسي، أنه أخذ علماً بمستوى وتفاصيل تقدم أشغال اللجنة الوطنية التحضيرية وباقي اللجان التحضيرية الفرعية والموضوعاتية. كما أخذ علماً بالأعمال المبرمجة من قِبَل هذه اللجان. وجدد تأكيده على ضرورة أن تُسارع مختلف فروع الحزب إلى إنجاز عمليات تجديد بطائق العضوية، وتنظيم لقاءاتٍ لتوزيعها الجماعي، بأفق تنظيم الجموع العامة المحلية والمؤتمرات الإقليمية.