السبت 20 إبريل 2024
جالية

هولندا: مغربيةً طبيبة بالمركز الطبي بارنهايم

هولندا: مغربيةً طبيبة بالمركز الطبي بارنهايم عمدة مدينة ارنهايم أحمد مركوش يحتفي بالمركز وبالطبيبة كوثر المسعودي
بمناسبة افتتاح المركز الطبي، القى عمدة مدينة ارنهايم الهولندية أحمد مركوش كلمة موجهة إلى روب منوها بالمجهودات التي بذلتها كوثر المسعودي  التي تم تنصيبها طبيبةً متعددة الاختصاصات معبرا عن سعادته بالمجهودات التي بذلتها هي وزملاؤها وزميلاتها لعلاج الساكنة بالمدينة.
ونوه العمدة بالطبيبة المغربية، داعيا اياها القيام بمزيد من العمل  وبذل المجهودات والمثابرة الفعلية  لما هدانا الله اليه في سورة العصر.هذه السورة التي قرأها العمدة تجويدا وفسرها للحاضرين مسلمين و غيرهم ممن لديهم ديانات مختلفة ...
هي إشارة قوية للعاصمة لاهاي لكي تولي اهتماما للأساتذة والأطباء على حد سواء لتقديم العلاجات الضرورية للمواطنين والمواطنات.
 
وقد عبرت زميلتها باربارا سيترون عن هكذا موقف اثناء افتتاح المركز الطبي الذي ستشتغل به كوثر التي ستضع الجرح عن الالام  ببريسكاف لكونها تتحدث اللغتين العربية والأمازيغية وهي أدوات ستمكنها من التواصل وبسهولة زوار المركز الطبي.
 
لم تكن الحياة الدراسية مفروشة بالورود بالنسبة لكوثر الطبيبة التي تابعت دراسات علمية مختلفة وتمكنت من تحقيق حلمها وًهدفها بالدم، العرق والدموع متسلحة بالإيمان بالله و قرانه ومعتمدة على الطريق الذي رسمه الوالدان بدءا من المدرسة الأساسية ابن سيناء وانتهاء الى جامعة ماستريخت  بالتركيز على التعلم خاصة وأن اباها كان يشتغل مدرسا وفي نفس الوقت يرأس المكتب المسير لأحد المساجد بالمدينة.