الجمعة 9 ديسمبر 2022
اقتصاد

جامعة مخابز بوجدور تقرر الزيادة في ثمن الخبز لهذه الأسباب

جامعة مخابز بوجدور تقرر الزيادة في ثمن الخبز لهذه الأسباب خلال اجتماع الجامعة المغربية للمخابز والحلويات فرع بوجدور
قرر أرباب المخابز ببوجدور، المنضوين تحت لواء الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب الزيادة في ثمن الخبز ابتداء من الأسبوع المقبل.
وفي تصريح لجريدة "أنفاس بريس" عزا الإدريسي التوبالي سيدي علال، رئيس الجامعة المغربية للمخابز والحلويات فرع بوجدور، سبب هذا القرار، إلى وجود عدد من الاختلالات بالأقاليم الجنوبية فيما يخص توزيع الدقيق المدعم.
وأضاف رئيس الجامعة المغربية للمخابز والحلويات أن الدقيق المدعم الذي كان يباع بـ47 درهما لأرباب المخابز، لم يعد متوفرا الآن حتى 130 درهما، هذا بالإضافة إلى عدم توفر الزيت، وحليب "نيدو" أيضا.
وزاد المتحدث ذاته قائلا:" على أن هذه المواد تصل إلى مدينة بوجدور، لكن يتم تحويلها إلى مدن الشمال، ومدينة العيون، من طرف من أسماهم بـ"ناس الريع" الذين يستفيدون من أطنان الدقيق المدعم، فيما تم القطع مع الريع منذ زمن بعيد، من طرف الملك محمد السادس، والدولة أيضا".
وفيما أشار إلى أن هذا الدعم موجه لجميع أرباب المخابز الفعلية، أكد المتحدث ذاته أنه " صار يُوزع على أصحاب مخابز وهمية، مما دفعهم كجامعة وطنية للمخابز والحلويات إلى مراسلة الجهات المعينة التي لم تحرك ساكنا تجاه هذه الظاهرة".