الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

الرودانيون يحتفون ب "بيكالة"

الرودانيون يحتفون ب "بيكالة"
"أفكار متميزة للشباب في مدن الهامش تقابل بلامبالاة المسؤولين الترابيين"، هو تعليق أحد الشبان من تارودانت على موقع التواصل "فيسبوك"، بعد ما اعتبره تجاهل المسؤولين لتظاهرة تحمل اسم "بيكالا" أي الدراجة الهوائية التي تقدمت بها جمعيات المجتمع المدني بتارودانت كمشروع إكوسياحي يستهدف أولاً وأخيراً تنمية المدينة والتعريف بها على المستوى الوطني والعالمي كمدينة لها بصمة إيكولوجية هامة... 

وأضاف المصدر ذاته، أن المسؤولين الترابيين لحد الساعة لم يتفاعلوا مع المشروع بما يستحق أن يعطى لحجمه من قيمة ولا يزال المنظمون حائرين بين قوة الفكرة وهزالة المنح المقدمة من "الشركاء"!.

فتحت شعار: لنحتفل بالدراجة الهوائية كعائلة"، في المدينة والقرى، بالمدارس ومقرات العمل، بين الأصدقاء والعائلات، دعت فعاليات جمعوية للمشاركة في اليوم الاحتفالي بالدراجة الهوائية الرودانية، طيلة أسبوع حافل بالأنشطة الترفيهية والتحسيسية، معرض للدرجات الهوائية، جولة بالمدينة، مسابقات وجوائز.. وذلك من 27 يونيو 2022 حتى 3 يوليوز 2022 .

وتعد تارودانت مدينة الدراجات الهوائية بامتياز. و"بيكالا" هي رمز من رموز المدينة، وأسلوب حياة متجذر من جيل إلى جيل، ووسيلة نقل تجمع بين المتعة والبساطة وعنصر من عناصر البيئة الصحية.