الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

"النظام الأساسي الجديد" يعجل بحمل الشارة الحمراء بقطاع التعليم

"النظام الأساسي الجديد" يعجل بحمل الشارة الحمراء بقطاع التعليم وقفة احتجاجية سابقة لرجال التعليم
استنفرت في الأيام الأخيرة كل مكونات التنسيق النقابي لمفتشي التعليم، (FNE-CDT-UMT،) جهودها في سياق مواصلة عقد اجتماعاها المفتوحة المخصصة لـ "رصد وتتبع مستجدات وتطورات موضوع النظام الأساسي الجديد، وتدارس ما يحتمل أن يتضمنه من استهداف لمكاسب نساء ورجال التعليم، وضمنهم هيئة التفتيش بكل مجالاتها وفئاتها، وتوحيد الجهود والقوى دفاعا عن المكتسبات والحقوق". وفق ما جاء في بيان توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه.
 
في سياق متصل سجل بيان التنسيق النقابي، بروح وحدوية متفائلة الموقف الأخير للمجلس الوطني لنقابة مفتشي التعليم المعبر عن "استعداده للتنسيق مع مختلف الهيئات والمنظمات الغيورة على المنظومة التربوية والمدرسة المغربية".
 
وأعرب التنسيق النقابي عن عزمه إجراء الاتصالات الضرورية قصد التعجيل بالترجمة العملية لهذه القناعة. داعيا من جديد باقي التنظيمات النقابية و الجمعوية للمفتشات والمفتشين إلى الالتحاق بسيرورة التشاور والتنسيق والعمل الوحدوي الجاري من أجل عمل ترافعي ونضالي في مستوى اللحظة التاريخية.
 
وجدد نفس البيان الدعوة لتجسيد المواقف الوحدوية الصادقة، إلى عموم المفتشات والمفتشين بكل مواقع ومجالات عملهم على طول خريطة الوطن من أجل حمل الشارة الحمراء طيلة الفترة الممتدة من الاثنين 13 إلى السبت 25 يونيو الجاري ضد كل محاولة لتبخيس وتقزيم وتفتيت أدوار واختصاصات هيئة التفتيش.
 
وأهاب التنسيق النقابي بكل المفتشات والمفتشين الانخراط في النقاش الجاري بروح نضالية وحدوية وبحس علمي مهني نقدي لتعرية المشاريع التراجعية وفضح خلفياتها وعناصرها المعادية للمدرسة العمومية ولتطلعات العاملين بها.