الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

"براند فينانس أفريكا": اتصالات المغرب تحافظ على ترتيبها كأول علامة تجارية مغربية خلال تصنيف سنة 2022

"براند فينانس أفريكا": اتصالات المغرب تحافظ على ترتيبها كأول علامة تجارية مغربية خلال تصنيف سنة 2022 مجموعة اتصالات المغرب
كشف تصنيف لـ”براند فينانس أفريكا” حول العلامات التجارية الإفريقية الأكثر قيمة وقوة خلال سنة 2022، عن احتلال مجموعة اتصالات المغرب المرتبة الأولى كأفضل علامة تجارية مغربية في تصنيف 2022.
واحتلت مجموعة اتصالات المغرب، وفق التصنيف ذاته، الرتبة 14 افريقيا، لتصبح العلامة التجارية الوحيدة التي تأتي خلف العلامات الجنوب إفريقية التي احتكرت المراكز 13 الأولى.
وبحسب المصدر ذاته، فقد استفادت مجموعة اتصالات المغرب من موثوقية الخدمات التي تقدمها، كما استفادت من نمو قاعدة زبناء الانترنت والإستراتيجة الرقمية التي تتبعها ، إضافة إلى التطبيقات التي أطلقتها للتفاعل مع الزبناء.
وبفضل ديناميتها المتواصلة ارتفعت قيمة معاملات اتصالات المغرب بنسبة 12 % تقريبا لتصل إلى 851 مليون دولار سنة 2022 بعد أن كانت العام الماضي 761 مليون دولار.
كما احتلت اتصالات المغرب المركز الثالث كشركة اتصالات على المستوى القاري (خلف كل من MTN و Vodacom).
وتعتبر مجموعة اتصالات المغرب، فاعلا دوليا في قطاع الاتصالات، حيث تتواجد في 11 دولة في القارة الإفريقية ، وهي المغرب، البنين، بوركينا فاصو، كوت ديفوار، الغابون، مالي، موريتانيا، النيجر، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد وتوغو. وتواكب المجموعة أكثر من 76 مليون زبون للهواتف النقالة والثابتة والأنترنت. وتضع مجموعة اتصالات المغرب خبرتها في خدمة قارة تعرف دينامية ونموا مستمرين.
وتصدرت قائمة العلامات التجارية الأكثر قوة وقيمة في القارة السمراء، دولة جنوب إفريقيا بـ 83 علامة، واستحوذت بذلك على 73.5 في المائة من إجمالي قيمة العلامات التجارية، متبوعة بنيجيريا ب 19علامة تجارية، ما يمثل 6.4 في المائة، تليها مصر ب 13 علامة ما يمثل 6.2 في المائة ثم المغرب بـ11 علامات أي بنسبة 5.2 في المائة، ، فكينيا بـ9 علامات بنسبة 4.2 في المائة، وأخيرا الكوت ديفوار بعلامة واحدة، بنسبة 0.9 في المائة.