الخميس 28 مارس 2024
جرائم

بفضل "الديستي".. بوليس فاس يفكك شبكة إجرامية تنشط في الذبيحة السرية

بفضل "الديستي".. بوليس فاس يفكك شبكة إجرامية تنشط في الذبيحة السرية مكنت إجراءات التفتيش من حجز كميات مهمة من اللحوم الحمراء الفاسدة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الأربعاء 8 يونيو 2022، من ضبط 46 شخصا يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الذبيحة السرية ونقل اللحوم وتخزينها وترويجها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

وذكرت مصادر أمنية أن هذه العملية الأمنية تمت بتنسيق ميداني مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وبشكل متزامن داخل أربعة عشر محلا غير مرخص لذبح المواشي بأحياء متفرقة بمدينة فاس.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه العمليات الأمنية عن ضبط 46 شخصا يشتبه في تورطهم بشكل مباشر في هذا النشاط الإجرامي، وكذا في المشاركة والمساهمة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بينما مكنت إجراءات التفتيش من حجز كميات مهمة من اللحوم الحمراء الفاسدة التي كانت موجهة لمحلات الجزارة والمطاعم، علاوة على حجز مجموعة من الأبقار والأغنام التي كانت معدة للذبيحة السرية في المحلات المذكورة.

وأضافت أن بحثا قضائيا تم فتحه بهذا الخصوص تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الخيوط المرتبطة بهذه الشبكة الإجرامية وتحديد باقي المتورطين...