الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

سعيد بنكيسة: الوظيفة ماشي عيب لكن فلوسها مبقاتش قاضية فهاذ الوقت (مع فيديو)

سعيد بنكيسة: الوظيفة ماشي عيب لكن فلوسها مبقاتش قاضية فهاذ الوقت (مع فيديو) سعيد بنكيسة
باتت ضغوطات الحياة خاصة تلك المتعلقة بالجانب المادي، تحيط بالأفراد بمختلف المجتمعات من كل اتجاه، ويأتي ذلك تزامنا مع الأزمة الاقتصادية التي رمت بظلاله في الفترة الأخيرة على العالم، وقد دفعنا ذلك إلى البحث في السبل المتاحة لمواجهة هذه الضغوط.
وفي هذا الصدد، صرح سعيد بنكيسة، بصفته مدربا للتنمية والتطوير الذاتي، أن قرابة 95 بالمئة من الأشخاص حول العالم، لا تغطي إمكانياتهم المادية متطلباتهم، بسبب اقتصارهم على مداخيل الوظيفة.
وقد اعتبر أنه من الجيد أن يمتلك المرء شهادة دراسية تخول له الحصول على عمل براتب شهري، إلا أن المشكل المطروح هنا يتمثل في مدى قدرة فرصة العمل هته على جعله ينعم بالراحة المادية.
وعن شبح البطالة الذي يلاحق الشباب المغربي بصفة خاصة منذ سنوات طويلة، أرجع بنكيسة التنامي المستمرة لهذه الظاهرة إلى كون عقول الشباب قد برمجت على الوظيفة التي تعقب حصولهم على الشواهد المدرسية والجامعية، في وقت لا تتناسب فيه طلبات العمل مع العروض المتوفرة في سوق الشغل.
وتوجه مدرب التنمية والتطوير الذاتي، بدعوة لجميع شرائح وفئات المجتمع الراغبين بجني المال وتحسين مستواهم المعيشي، إلى الانفتاح على الطرق الحديثة لكسب المال، والتي جاءت نتيجة لما عرفه العالم من ثورة فكرية، وبأن يعملوا على تنويع مصادر دخلهم، ليستطيعوا مجاراة ضغوطات الحياة الاقتصادية.
وقدم سعيد بنكيسة بعضا من الحلول، التي من شأنها أن تمكن كل من تواجههم مشاكل مرتبطة بالمال، ولعل أبرزها هي التجارة الإلكترونية أو تجارة البيع المباشر أو ما يطلق عليه البعض أيضا مسمى التسويق الشبكي، وهي تجارة تتيح لك فرصة العمل من المنزل أو أي مكان آخر، كما تساعد مزاوليها على تغيير حياتهم إلى الأحسن والرفع من مكاسبهم.