السبت 13 أغسطس 2022
سياسة

الداخلة تحتضن المنتدى الجهوي لشباب " الأحرار".. هذه توصياتهم

الداخلة تحتضن المنتدى الجهوي لشباب " الأحرار".. هذه توصياتهم فعاليات المنتدى الجهوي لشباب الأحرار
نظمت المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب يوم  السبت 4 يونيو 2022، المنتدى الجهوي لشباب الأحرار، حول موضوع:” مقومات الدولة الاجتماعية و رهانات التفعيل” و ذلك بحضور أزيد من 600 شابة، و شاب من أبناء الجهة.
وأكد المتدخلون، حسب بلاغ للمنتدى توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، عن التفافهم وراء مبادرات الحكومة، واعتزازهم بحصيلتها المرحلية، كما أكدوا استعدادهم التام لإنجاح محطة الجامعة الصيفية التي ستحتضنها مدينة اكادير يومي 16  و 17شتنبر2022 كأكبر تجمع شبابي سياسي بالمملكة المغربية.
وفي كلمته الافتتاحية، نوه محمد الأمين حرمة الله، المنسق الجهوي للحزب، بالانتصارات الديبلوماسية التي حققتها المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس.
ودعا المنسق الجهوي شباب الجهة إلى مواصلة الدينامية التي تعرفها الشبيبة التجمعية، والالتفاف حول مسار التنمية الذي يقوده عزيز اخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.
من جهته، قال الراغب حرمة الله، رئيس المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب، إن افتتاح المنتديات الجهوية للشبيبة التجمعية من الداخلة، يبرز المكانة التي تحظى بها أقاليمنا الجنوبية لدى عزيز اخنوش، وكل مكونات حزب التجمع الوطني للأحرار، منوها في الوقت ذاته، بالاهتمام الخاص الذي يوليه عزيز اخنوش لقضايا الشباب المغربي عموما، وشباب الأقاليم الجنوبية على وجه الخصوص.
وفي كلمته أشاد لحسن السعدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، بنجاح هذا العرس الشبابي بجهة الداخلة وادي الذهب. كما أكد أن الهدف من هذه المنتديات هو التواصل وخلق فضاءات للنقاش مع القواعد داخل مختلف جهات واقاليم المملكة.
وشدد على أن الحكومة ماضية في تنزيل برنامجها بقيادة الرئيس عزيز اخنوش، وكل مكونات التحالف الحكومي، بالرغم من كل الظروف الصعبة، وأن اساليب التبخيس والتشويش التي مازال يحن إليها البعض لن تثني الحكومة على تفعيل التزاماتها مع المغاربة بناء على النتائج الانتخابية التي عرفتها بلادنا.
وأشاد يونس أبشير، نائب مدير الادارة المركزية للحزب، بالدينامية التنظيمية التي يعيشها الحزب وطنيا من خلال تنظيم المؤتمرات الجهوية بمختلف جهات المملكة، وكذا انطلاق المنتديات الجهوية للشبيبة التجمعية، كما أثنى على العمل الكبير الذي يقوم به  المنسق محمد الأمين حرمة الله المنسق الجهوي للحزب والنتائج الانتخابية التي حققها داخل جهة الداخلة وادي الذهب.
وقد أكد أعضاء المكتب السياسي للحزب والبرلمانيون والأطر التي قامت بتأطير ورشات المنتدى، على أن الحكومة تحقق مكتسبات مهمة في سبيل تنزيل دعائم الدولة الاجتماعية، معتزين في نفس الوقت بما تم تحقيقه في الورش الملكي المتعلق بالحماية الإجتماعية، التي سيستفيد منها 11 مليون مغربي ومغربية. كما عبر المتدخلون عن تنويههم بإطلاق مجموعة من البرامج الحكومية التي لها الاثر الايجابي على الشباب المغربي من قبيل برنامج أوراش، و برنامج فرصة بالرغم من الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، والتأكيد على أن الحكومة ملتزمة  ومسؤولة على تنفيذ برنامجها  للإجابة على أسئلة الهشاشة والفوارق الاجتماعية والمجالية.