الثلاثاء 9 أغسطس 2022
اقتصاد

زاكورة .. دردوري يتفقد عددا من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

زاكورة .. دردوري يتفقد عددا من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية جانب من اللقاء
قام الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محمد دردوري، يوم الثلاثاء 17 ماي 2022، بتفقد عدد من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم زاكورة.
 
وزار دردوري والوفد المرافق له المتكون، على الخصوص، من عامل إقليم زاكورة فؤاد حاجي، والكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي، مختلف مرافق منصة الشباب بزاكورة التي تقدم الدعم والتوجيه اللازمين للشباب حاملي المشاريع.
 
وقدمت للوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الذي كان مرفوقا أيضا بأعضاء اللجنة الإقليمية واللجن المحلية للمبادرة، والمنتخبين ورؤساء المصالح المركزية وشخصيات أخرى، شروحات حول هذه البنية التحتية التي تقوم بمواكبة الشباب من أجل إنجاز الأفكار المقاولاتية على مستوى البرمجة والتنفيذ.
 
كما زار دردوري مركز أطفال الثلث الصبغي 21 والشلل الدماغي، حيث قدمت له شروحات حول سير المركز والأهداف المتوخاة من إحداثه والعمل الذي تقوم به التعاون الوطني والجمعية المسيرة له من أجل تحقيق الأهداف الاجتماعية المرجوة.
 
وقام الوالي المنسق الوطني للمبادرة أيضا بزيارة مركز تصفية الدم بزاكورة، إذ قدمت له معطيات حول عمله، وكذا شروحات حول مشروع توسيع المركز الذي يستهدف مرضى القصور الكلوي.
 
وتفقد  دردوري وحدة للتعليم الأولي بجماعة بني زولي، واطلع على معطيات حول هذا القطاع بإقليم زاكورة، ليتوجه بعدها إلى مركز جماعة تنزولين، لزيارة الثانوية الإعدادية الإمام مالك، حيث قدمت له العديد من المعطيات حول المجال التعليمي ومساهمة المبادرة في إنجاز مشاريع للتعليم الأولي.
 
وبالجماعة الترابية تمزموط، تفقد دردوري دار الأمومة التي تتوفر على مرافق للإيواء والاستقبال، وقاعة للتحسيس ومكتب إداري ومرافق صحية، ومطبخ وحمام وملحق للمرافقين.
 
كما تفقد الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية مركز النساء والفتيات في وضعية صعبة بمدينة اكدز، حيث اطلع على أهدافه المتمثلة، على الخصوص، في الاستقبال والتوجيه، والإيواء الاستعجالي والمؤقت، وتقديم المساعدة الاجتماعية والقانونية والوساطة الاجتماعية.
 
وكان  دردوري قد ترأس، في وقت سابق بزاكورة، لقاء نظم في إطار تخليد الذكرى 17 لإعطاء انطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار “المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية : مقاربة متجددة لإدماج الشباب”.
 
كما ترأس مراسيم التوقيع على اتفاقية إطار حول ريادة الأعمال بالمحيط المنجمي، تروم العمل على تعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب وتقوية الاقتصاد المحلي وخلق الثروة، والعمل على تقوية القدرات التدبيرية والتنظيمية للفاعلين المحليين بالمحيط المنجمي، عبر تنظيم دورات تكوينية ومواكبة الشباب.