الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

أيها الحجاج.. وزارة السياحة تحذركم بشأن العقود مع وكالات الأسفار

أيها الحجاج.. وزارة السياحة تحذركم بشأن العقود مع وكالات الأسفار
أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني (قطاع السياحة) إلى عموم كافة المواطنات والمواطنين، المنتقين في عملية قرعة الحج بتأطير من وكالات الأسفار السياحية، الاتصال بوكالات الأسفار المنظمة لحج 2022، والمختارة من طرف الحاج من أجل إتمام ملف الحج. 

ورغبة من قطاع السياحة في تنوير عموم المواطنات والمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج بتأطير من طرف وكالات الأسفار السياحية، وتحسيسهم بحقوقهم وواجباتهم، فمن حقهم مطالبة الوكالات التي وقع عليها اختيارهم بضرورة الاطلاع، قبل توقيع العقد، على مضمون الخدمات المقترحة، وأسعارها، وكيفية تسديدها لدى بريد بنك، وشروط إبطال العقد من أجل ضمان مصالح كل الأطراف المتعاقدة، والسهر على أداء المناسك في أحسن الظروف.

وشددت على الحاج التأكد من تطابق المبلغ الإجمالي المحدد من طرف الوكالة، والمشار إليه في العقد الموقع مع الوكالة، والمبلغ الذي سوف يؤديه بشبابيك بريد بنك إذ أن كل حاج ملزم بأداء مبلغ الحج كاملا ودفعة واحدة لدى بريد بنك.
وأفاد المصدر ذاته أنه بإمكان المواطنين الاطلاع على لائحة وكالات الأسفار المرخص لها بتنظيم عملية الحج برسم سنة 2022م ببوابة قطاع السياحةwww.tourisme.gov.ma