الخميس 18 أغسطس 2022
منوعات

بعد استحواذه على "تويتر".. هذا ما وعد به إيلون ماسك في أولى تغريداته

بعد استحواذه على "تويتر".. هذا ما وعد به إيلون ماسك في أولى تغريداته الملياردير الأمريكي بات المالك الجديد للمنصة، مؤكدا أنه أصبح متحكما بالشركة بشكل كامل
مباشرة بعد الإعلان بشكل رسمي عن استحواذ إيلون ماسك على المنصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، شارك رجل الأعمال الأغنى في العالم، أول تغريدة على حسابه الرسمي بالموقع.
وكتب ماسك في منشوره: "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية... أريد أيضا أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة روبوتات البريد العشوائي."
وأردف رجل الأعمال الكندي، الحامل للجنسية الأمريكية: "هناك إمكانيات هائلة وأتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين لفتحه".
وجاءت تغريدة ماسك عقب إعلان الموقع، عشية يوم الاثنين25 أبريل2022، أن الملياردير الأمريكي بات المالك الجديد للمنصة، مؤكدا أنه أصبح متحكما بالشركة بشكل كامل.
ونشير إلى أن ماسك، الذي يسيطر على العلامة التجارية "تيسلا"، اتفق مع مجلس إدارة شركة "تويتر" على شراء المنصة بسعر 54,20 دولارا للسهم، ما يجعل قيمتها الإجمالية نحو 44 مليار دولار.
ومن جهة أخرى هوت أسهم شركة "تيسلا"، الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، في أعقاب الإعلان عن استحواذ ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة على الشبكة الاجتماعية "تويتر".
ووفق ما كشفت عنه وكالة الأنباء الإخبارية الروسية "تاس"، فقد أغلقت أسهم شركة السيارات الكهربائية على انخفاض بنسبة 0.7%، فور موافقة "تويتر" على الصفقة المبرمة بينها وبين إيلون ماسك، بعد أن كانت أسهم شركة السيارات من بين أكبر خمسة أسهم على مؤشر "ستاندرد آند بورز 500"، الذي ارتفع بنسبة 0.6.