الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

هذا ما ميز مشاركة وفد المجلس الجماعي لأكادير في المنتدى العالمي لعمداء المدن بجنيف

هذا ما ميز مشاركة وفد المجلس الجماعي لأكادير في المنتدى العالمي لعمداء المدن بجنيف جانب من اللقاء
تميزت مشاركة وفد الجماعة الترابية لأكادير في الدورة الثانية لمنتدى عمداء المدن المنعقد بالعاصمة السويسرية جنيف بالتأكيد على انخراط مدينة الانبعاث في أهداف التنمية التي حددتها الأمم المتحدة.

وبحسب مصدر من الجماعة الترابية لأكادير لموقع "أنفاس بريس"، يَلُمُّ المُنتدى، الذي تنظمه الهيئة الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة الاسبوع الماضي، تحت شعار "التعافي من تداعيات كوفيد19، واستمرار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة "  عددا كبيرا من مسيري المدن عبر العالم، من أمريكا الشمالية واسيا وأفريقيا، بهدف تبادل التجارب في مجال الممارسات الفضلى في تدبير المدن.

وقدم الوفد المغربي الممثل لمدينة أكادير، بكل من  عبد الله بولغماير وجمال العزيز، عرضا عن مخطط التنمية الحضرية لمدينة أكادير الذي يهدف إلى تقوية البنيات التحتية للمدينة والاستجابة للتحديات المستقبلية والتمكين لأسس تنمية حقيقة داخل المدينة.
وبسط الوفد الأكاديري في فعاليات هذا المنتدى الدولي على استراتيجية المجلس من أجل جعل مدينة أكادير مدينة للمستقبل، وذلك بغرض الرفع من مستوى جودة الحياة بهذه المدينة.

وتقاسم الوفد مع المشاركين  مختلف الإجراءات والتصورات التي ستجعل من مدينة أكادير مدينة "ذكية" وقادرة على إنتاج الشغل في سياق التوجه العالمي القائم على السيادة في جميع المجالات الاقتصادية.
وأشار الوفد الممثل لمدينة أكادير إلى مختلف الآليات التي يعتمدها المجلس الجماعي للمدينة من أجل إشراك أوسع للساكنة في تدبير القرار المحلي من خلال اعتماد مقاربة الاستشارة وتوفير ميزانية مواطنة من أجل الاستجابة الفورية لانتظارات الساكنة.