السبت 27 إبريل 2024
فن وثقافة

"زمن الثقافة" ترافق عشاق الثقافة في رمضان على الرابعة 

"زمن الثقافة" ترافق عشاق الثقافة في رمضان على الرابعة  إعداد الصحافية سهام فوزي، بث حلقاتها خلال شهر رمضان على القناة الرابعة الثقافية
ستواصل المجلة الثقافية التلفزيونية "زمن الثقافة"، من إعداد الصحافية سهام فوزي، بث حلقاتها خلال الشهر الفضيل، على القناة الرابعة الثقافية، مستحضرة بعد الزمن في الثقافة بمختلف أنواعها وأحداثها وامتداداتها.

وتهدف أعداد المجلة التلفزيونية إلى تقريب المشاهد المغربي من الحركة الثقافية بالمغرب، من خلال تغطية الأحداث والتظاهرات ذات صلة، سواء تعلق الأمر بالأدب أو الموسيقى أو المسرح وغيرها، بغية تثمين القيم والثقافة المغربيتين ورموزهما. 
ويتضمن برنامج "زمن الثقافة"، تقارير الأحداث الكبرى والمتاحة التي تميز الأسبوعين الذي سيجري فيهما بثه، مع إمكانية تخصيص أعداد خاصة بالكامل لحدث ثقافي كبير، كالمعرض الدولي للكتاب أو حوار مع شخصية معينة ارتبطت بحدث له وقع على الساحة الثقافية في تلك الظرفية الزمنية.

وتتميز المجلة المتنوعة بفقراتها المتغيرة، التي تهتم بتغطية تكريمات لأسماء بارزة أو توقيعات إصدارات أدبية أو لقاءات سريعة مع شخصيات بارزة في المجال الثقافي المغربي، كما يمكن أن تختتم المجلة حلقاتها بعرض استطلاع غير مرتبط بالأحداث الراهنة، بمثابة نافذة للمشاهد من دسامة الأخبار الأخرى، أو بنافذة جمالية أخرى عبارة عن مختارات قصيرة في دقيقة لنص شعري أو نثري جميل.