الجمعة 19 إبريل 2024
جرائم

بعد حادث ماسة ومير اللفت...شاطئ أفتاس أكلو بتيزنيت يلفظ رزمة مخدرات

بعد حادث ماسة ومير اللفت...شاطئ أفتاس أكلو بتيزنيت يلفظ رزمة مخدرات رزمة المخدرات محكمة الاغلاق داخل كيس التي لفظها شاطئ "أكلو" في تيزنيت
بعد حادثي ماسة ليلة الجمعة، وقبله شاطيء "إمي نتركا" في مير اللفت التابعة لعمالة إقليم بسيدي إفني، لفظ الجمعة فاتح أبريل 2022 شاطئ "أفتاس" بالجماعة الترابية "اثنين أكلو" (تيزنيت) رزمة مخدرات تصل حمولتها إلى نحو ثلاثين كيلوغراما من مخدر "الشيرا".
 وبحسب معلومات حصل عليها موقع "أنفاس بريس"، فإن رزمة المخدرات مماثلة للتي عثر عليها للية الجمعة في منطقة "ماسة" باشتوكة أيت باها، لفظها البحر هي الأخرى، وكالتي عثر عليها قبل ذلك بشاطئ مير اللفت (سيدي إفني).
 ومما يميز رزمات المخدرات التي عثر عليها التقارب الجغرافي لشواطئها بين ماسة وأكلو ومير اللفت، رغم أنها تنتسب لعمالات مختلفة (اشتوكة أيت باها، وتيزنيت وسيدي إفني)، غير أن المرجح أن مصدرها واحد، بالنظر لكونها تشمل نفس المادة المخدرة، وتم تعليبها بنفس الشكل بين المواقع الثلاث التي لفظ البحر رزمها.
 ويجري التحقيق حاليا من قبل عناصر الدرك الملكي بالمواقع الثلاث من أجل الكشف عن ظروف ملابسات ما حصل، والاهتداء إلى المتورط أو المتورطين في النازلة وفك شفراتها.