الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

مدرب منتخب المغرب يحقق الاستثناء في عالم كرة القدم

مدرب منتخب المغرب يحقق الاستثناء في عالم كرة القدم مدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش
لا يكاد يوجد حاليا في العالم مدرب تمكن من تأهيل منتخبه إلى كأس العالم في قطر وهناك من يرفع شعار " ارحل" في وجهه، باستثناء مدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش. فهذا المدرب يجد نفسه في مرمى الكثير من الانتقادات منذ أول مباراة خاضها مع المنتخب المغربي.
وتختلف آراء الكثير من المتتبعين حول مسألة إقالة المدرب من عدمها في هذه الظرفية.
الرأي الأول يؤكد أنه من غير الأسلم فسخ عقد مع مدرب تمكن من تأهيل منتخبه إلى كأس العالم، على اعتبار أن وحيد استطاع تحقيق واحد من شروط الجامعة وهو التأهل إلى مونديال قطر، كما أن الاختيارات التي قام بها جعلته يحقق الأهم بالنسبة للكرة المغربية وهو عبور مطحنة الإقصائيات لحضور كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والمرة الثانية على التوالي.
الرأي الثاني يعتبر أن الوقت مناسب من أجل فسخ عقد هذا المدرب، خاصة أن الجدل لم يتوقف حول هذا المدرب منذ قدومه إلى المغرب بسبب اختياراته،  وأن مباراته ضد الكونغو الديموقراطية هي مقابلة لاعبين وليس مباراة مدرب، فالعناصر الوطنية هي التي كان لها إصرار على الفوز في هذه المباراة،  مؤكدين أنه حتى ولو لم يكن هناك مدرب لفاز المنتخب المغربي بحكم القتالية التي لعب بها عناصر النخبة المغربي.
بين هذا الرأي وذاك تظل مسألة إعداد منتخب قادر على المنافسة في كأس العالم أمر ضروري، لأنه ليس من المعقول خروج منتخب تأهل للمرة السادسة لكأس العالم من الدور الأول، فالغاية ليس التأهل لكأس العالم ولكن الظهور بمنظر مشرف جدا.