الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

سيدي قاسم: حملة طبية لجراحة العيون بمستشفى جرف الملحة

سيدي قاسم: حملة طبية لجراحة العيون بمستشفى جرف الملحة عدد المستفيدين من هذه الحملة الطبية 80 شخصا من بينهم 76 مريضا أجريت لهم عملية جراحية
نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية الرباط سلا القنيطرة مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بسيدي قاسم، وبالتعاون مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن والدكتور أنور الشرقاوي، حملة طبية لجراحة العيون بمستشفى جرف الملحة، وذلك يومي الخميس والجمعة 24 و25 مارس 2022. 
وقد وصل عدد المستفيدين من هذه الحملة الطبية 80 شخصا من بينهم 76 مريضا أجريت لهم عملية جراحية.                                                              
ومن أجل إنجاح هذه المبادرة، فقد تم تعبئة 11 طبيب عيون و03 ممرضي تخدير و41  ممرض وتقني الصحة بالإضافة إلى مجموعة من الأطر الإدارية والتقنية. كما وفرت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية الرباط سلا القنيطرة كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة من أجل حسن سير هذه الحملة الطبية.

وعلى هامش هذه الحملة، وتحت اشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية الرباط سلا القنيطرة، نظمت مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بسيدي قاسم، حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والأمراض المزمنة و الكشف عن الحمل ذو مخاطر. حيث استفادت أزيد من 300 سيدة من فحوصات طبية مجانية، حيث بلغ عدد المستفيدات من الفحص بالموجات فوق صوتية 192 سيدة و193 مستفيدة من الكشف عن سرطان الثدي، و102 مستفيدة من الكشف عن سرطان عنق الرحم . وقد حصل 150 شخصا على اختبار السيدا فيما تم فحص 154 شخصا  يعانون من للأمراض المزمنة.