الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

"ذي باتمان" يتصدر إيرادات دور السينما 

"ذي باتمان" يتصدر إيرادات دور السينما  مغامرات الشخصية الخيالية الرجل الوطواط تتواصل
يواصل الفيلم "ذي باتمان"،أحدث أجزاء سلسلة مغامرات الشخصية الخيالية الرجل الوطواط، تصدر مداخيل السينما في أمريكا الشمالية، رغم مرور ثلاثة أسابيع على طرحه، وفقا للمعطيات الأولية الصادرة عن شركة "إكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة.
وقد تجاوزت إيرادات العمل السنمائي الأمريكي، حاجز الثلاثة مئة مليون دولار، بدور عرض شمال أمريكا، منذ أول يوم على إصداره، والذي كان بتاريخ 23 فبراير 2022، بينما كلف الفيلم شركة "وورنر براذرز" المنتجة له، قرابة 200 مليون دولار أمريكي.
كما تخطى إجمالي مداخيل "ذي باتمان"، لمخرجه مات ريفز، 598 مليون دولار، محققا بذلك نجاحا كبيرا على مستوى العالم، ليزيح فور طرحه في دور العرض، على نحو غير متوقع، فيلم الرسوم المتحركة "جوجوتسو كايسن 0" إلى المركز الثاني.
ويجسد النجم العالمي روبرت باتينسون شخصية البطل الخارق "باتمان"، ويشاركه بطولة الفيلم الدرامي عدد من نجوم هوليوود على رأسهم زوي كرافيتز وجيفري رايت وأندي سريكس وبول دانو وكولين فاريل وآخرون.
ويحكي شريط الحركة والإثارة عن صراع شاب مع الأرواح الشريرة، إذ سيحاول ريدلر فك لغز سلسلة الاغتيالات التي شهدتها مدينة "جوثام"، والتي راح ضحيتها عدد كبير من رجال الأعمال والسياسيين، الشيء الذي يدفع  باتمان إلى التحقيق في الأمر، ليكتشف شبكة كبيرة من الفاسدين، إلى جانب جملة من المعلومات التي تمس شخصيته الحقيقية بروس وين وعائلته.