الأربعاء 1 مايو 2024
رياضة

التوجيه عبر الرياضة بعد الباكالوريا محور حدث رياضي بالرباط

التوجيه عبر الرياضة بعد الباكالوريا محور حدث رياضي بالرباط توجيه الشباب والخريجين ما بعد الباكالوريا واكتشاف وتشجيع مهاراتهم الأكاديمية
تحتضن مدينة الرباط يوم السبت 26 مارس 2022، حدثا رياضيا ببعد توجيهي، وذلك بفضاء مجموعة هاي تيك السوسي الرباط، ويسهر على تنظيمه كل من ديو 4 يو، والمدرسة العليا هاي تيك ، بشراكة مع "تيبو أفريكا" و "سبور كورنر أورانج" ، الذي هو برنامج خاص بالسفارة الهولندية بالمغرب.
وأوضح محمد أمين بنيس، أن الهدف الرئيسي من تنظيم هذا الحفل هو استخدام الرياضة والألعاب (كرة القدم وكرة السلة) كرافعة لتوجيه الشباب والخريجين ما بعد الباكالوريا واكتشاف وتشجيع مهاراتهم الأكاديمية التي يمكن أن تكون طريقا توجيهيا متميزا لمشروع الباحث الأكاديمي ما بعد الباكالوريا.
وأضاف محمد أمين بنيس، إن "اللقاءات التي جرت سابقا كانت مع أزيد من 20 مؤسسة خاصة بالرباط، وذلك بهدف معرفة الحاجيات الأساسية في التوجيه لما بعد الباكالوريا، إضافة الى محاولات اكتشاف شغف التلاميذ لبلورة انخراطهم في مجموعة من الأوراش المتعلقة بكيفية تدبير الوقت في المرحلة الدراسية ورؤية دقيقة للمستقبل المهني، وللمجال الذي سيجد فيه هذا التلميذ نفسه قبل أي خطوة تعليمية لما بعد الباكالوريا.
ووفقا للمتحدث نفسه، فقد تم اللقاء سابقا بأزيد من 900 تلميذ في الباكالوريا في ورش دام ساعة ونصف، والهدف اليوم هو لقاء 1300 تلميذ، للتوجيه بواسطة الرياضة كفكرة حديثة ومستجدة في المغرب.
ويضيف المشرف العام على هذا الحدث: "أكثر من 1500 تلميذ مدعوون برفقة آبائهم والمنافسة على الفوز بجوائز مالية تحفيزية قيمتها 5000 درهم، و10000 درهم، للمتوجين في دوري كرة القدم وكرة السلة".