الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

تتويج طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بجائزة أحسن لوحة فنية

تتويج طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بجائزة أحسن لوحة فنية فوز "ياسين" بجائزة أحسن لوحة فنية، فوز لمؤسسة ابن البيطار للأطفال المعاقين حركيا
حاز الطفل ياسين العكادي، ممثل مؤسسة ابن البيطار للأطفال المعاقين حركيا بالخميسات، يوم الخميس 24 مارس 2022 بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، على الجائزة الأولى في المسابقة التي نظمتها العصبة المغربية لمحاربة داء السل، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمحاربة داء السل.

وفي تصريح لـ"محمد راشيدي"، اعتبر هذا الأخير أن فوز "ياسين" بجائزة أحسن لوحة فنية، فوز لمؤسسة ابن البيطار للأطفال المعاقين حركيا، ولجمعية دعم هذه المؤسسة، وثمرة لمجهودات كبيرة لجميع أطر المؤسستين.
وأوضح أن هذا الفوز الذي كان ضمن ندوة علمية حول داء السل، والتي عرفت تدخل مجموعة من المختصين في المجال، وبحضور شخصيات وازنة شرف للمؤسسة، وجمعية دعم ابن البيطار، ورسالة لجميع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بكون "الإعاقة الحركية" لن تقف حاجزا أو عائقا أمام إبداعاتهم، وةمساهماتهم في جميع الملتقيات والمنتديات..

ونوه المتحدث ذاته، بالعصبة المغربية لمحاربة داء السل، التي أصرت على إشراك أطفال مؤسسة ابن البيطار، إلى جانب التلاميذ، والطلبة الأسوياء في هذه الاحتفالية الرمزية.