الأحد 26 يونيو 2022
موضة و مشاهير

جديد المغربية العالمية "لاروسي" باللهجة المغربية

جديد المغربية العالمية "لاروسي" باللهجة المغربية المغنية العالمية من أصول مغربية هند لاروسي
كشفت المغنية العالمية من أصول مغربية هند لاروسي، الستار عن أحدث مشاريعها الغنائية الذي يحمل عنوان "سينامون"، وهو الاسم الذي يطلق على إحدى أنواع المخبوزات الشهيرة عالميا المصنوع من القرفة.
 
واستوحت الفنانة ذات الجنسية الهولاندية جديدها"سينامون"، المصور على طريقة الفيديو كليب، الذي حمل توقيع المخرج اللبناني عادل سرحان. من "القرفة "ذات الرائحة التي يفوح منها عبق التراث، ومن طقوس وعادات الشباب في المدينة المغربية طنجة، المكان الذي يعج بالفرح والحركة.

وتخلل جديد المغنية الشابة، الذي صور بناءا على اختيار منتجه ‭"‬دافي‭ ‬ناتان" ببيروت، لوحة راقصة بنكهة شرقية أدخلت عليها إيقاعات الطبول والدربكة والناي، لتقدم بذلك صورة حية من ذاكرة الناس في أفراحهم ومناسباتهم السعيدة، خاصة في دول المشرق والمغرب العربي، حيث لا مكان لالتزام المقاعد، إذ يتوجب  على الجميع الرقص.
 
وتولت لاروسي المقيمة بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، مهمة تأليف كلمات أغنيتها الجديدة بالتعاون مع كل من فيليب‭ ‬لورانس، الحائز على جائزة "جرامي" تسع مرات، ‬ودافي‭ ‬ناتان‭ ‬وتيا‭ ‬رايس‭ ‬وفادي‭ ‬أسعد، الذي تكلف بكتابة المقطع الناطق باللهجة المغربية.

ويحظى هذا العمل بمكانة خاصة في قلب لاروسي لارتباطها بجذورها العربية التي لطالما أحبت العودة إليها وظهر ذلك من خلال إدخالها بعض الكلمات العربية.