السبت 20 إبريل 2024
سياسة

رئيسة جماعة حدودية مع مخيمات تندوف تثمن الموقف الإسباني من ملف الوحدة الترابية

رئيسة جماعة حدودية مع مخيمات تندوف تثمن الموقف الإسباني من ملف الوحدة الترابية فتيحة الحمامي، رئيسة جماعة المحبس الحدودية
بإعلانها تأييدها بصفة مبدئية وعلنية لمبادرة الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية، التي تقدم بها المغرب سنة 2007، تكون إسبانيا قد غيرت من موقفها من قضية الخلاف الإقليمي المفتعل حول مغربية الصحراء.
موقف وصفته فتيحة الحمامي، رئيسة جماعة المحبس الحدودية مع مخيمات تندوف في الأراضي الجزائرية بأنه "موقف تاريخي وتطور إيجابي في ملف قضية وحدة بلادنا الترابية"، والذي أعلنت فيه الجارة إسبانيا من خلال تأييدها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، واقفة إياها بالأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف المفتعل حول الصحراء المغربية.
وأضافت الحمامي، في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه،أن هذا القرار يعتبر انتصارا من سلسلة انتصارات الدبلوماسية المغربية بفضل الرؤية الملكية والتي تعتبر بحد ذاتها جزء من الإعترافات الدولية المتتالية.
وارتباطا بهاته الأحداث المفرحة أكدت رئيسة المجلس الجماعي للمحبس، بإقلبم أسا الزاك، أصالة عن نفسها ونيابة عن كافة أعضاء المجلس وساكنة الجماعة  انخراطها الدائم مع كافة المبادرات التي تعتزم بلادنا القيام بها لتعزير وحدتنا الترابية والمساهمة في شتى الخطوات التي تهدف إلى الرقي وتحقيق التنمية بجميع ربوع المنطقة.