الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

المهرجان الدولي للفيلم بفاس في هذا التاريخ

المهرجان الدولي للفيلم بفاس في هذا التاريخ المهرجان الدولي للفيلم بفاس
بعد تأجيل دام أكثر من سنتين بسبب تقييدات وضغوطات فرضتها جائحة كوفيد 19 والتي عقدت الوضع الوبائي بالمغرب وبمختلف دول العالم.
أعلنت جمعية المهرجان الدولي للفيلم بفاس، أخيرا، عن تنظيم الدورة الثانية من مهرجان فاس السينمائي الدولي خلال الفترة الممتدة بين 24 يونيو إلى 30 يونيو 2022 .
وأكدت جمعية المهرجان الدولي للفيلم بفاس، في بلاغ صحفي، أنها حرصت على تنظيم الدروة الثانية بصيغة حضورية تضمن العودة إلى القاعات السينمائية التي افتقد الجمهور سحرها وشعائرها، وتؤمن دفء اللقاءات وحرارة السجالات والنقاشات.
وأوضحت الجمعية، أن الجائحة بدأت في التراجع نسبيا لتترك المجال لعشاق السينما وللمهنيين ليلتقوا ويناقشوا ويستمتعوا بالعوالم الساحرة التي يقترحها علينا الفن السابع”. مضيفة أن المهرجان يعتبر متنفسا فنيا وثقافيا لساكنة مدينة فاس وللحاضرة الادريسية. ولحظة أساسية للاحتفاء بالإبداعات السينمائية العالمية وبصانعي السينما بدول العالم .
وأشارت الجمعية إلى أن المهرجان “يرفع إلى الضوء قيم الانفتاح والحداثة، ويجعل من ضمن أولوياته إشراك الشباب في فعالياته الفنية واقتراحاته الثقافية”.
يذكر أن جمعية المهرجان الدولي للفيلم بفاس، كانت قد كرمت في الدورة الأولى المخرج عبد الرحمان التازي والفنان عبدالوهاب الدكالي والمخرج المرحوم محمد الكغاط والمرحوم الممثل حسن الصقلي.