الأربعاء 8 مايو 2024
فن وثقافة

"حَتَّى أَنَا كَايْنَةْ".. نساء نوادي الحسيمة يحتفلن بعيدهن الأممي

"حَتَّى أَنَا كَايْنَةْ".. نساء نوادي الحسيمة يحتفلن بعيدهن الأممي صورة من فعاليات "حتى أنا كاينة"
في سياق فعاليات اليوم العالمي للمرأة تم يوم الإثنين 14 مارس 2022، الاحتفاء بنساء إقليم الحسيمة من خلال الحفل الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب قطاع الشباب مكتب الشؤون النسوية بإقليم الحسيمة بتنسيق  مع  الأندية النسوية المتواجدة بالإقليم ومشاركة الأطر الإدارية والتربوية لمؤسسة النادي الحضري على شرف الرائدات والموارد البشرية النسائية بذات المديرية الإقليمية .
 
وقد تضمن برنامج الحفل الذي واكبته أطر المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب مجموعة من الفقرات الفنية إلى جانب معرض الإبداع والإنتاج لرائدات الأندية النسوية في كل التخصصات ذات الصلة، حيث كانت الفرصة سانحة لتوزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على إطارات  النوادي النسوية التابعة للإقليم . 
 
أجواء ولحظات الحفل احتضنها فضاء النادي النسوي الحضري بالحسيمة و عرف بحضور ومشاركة المدير الاقليمي لقطاع الشباب الذي أثنى على المجهودات المبذولة على مستوى إبداع أنامل نون النسوة، مؤكدا على أهمية ودور النوادي النسوية وانعكاساتها الإيجابية، وما تخلفه من أثر على الرائدات من أجل تسهيل ولوجهن لسوق الشغل و تمكينهن اقتصاديا واجتماعيا.
 
 و صرحت المسؤولة الإقليمية للشؤون النسوية بإقليم الحسيمة كون عمل النوادي النسوية في هذه الفترة يتماشى مع البرنامج المنزل على المستوى الجهوي والذي يحمل شعار "حتى انا كينة" .