السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

عقب رحيله.. أغنية بصوت سمير غانم تبث بعد 40 سنة

عقب رحيله.. أغنية بصوت سمير غانم تبث بعد 40 سنة الراحل سمير غانم
كشف التلفزيون المصري لأول مرة عن أغنية نادرة من أداء سمير غانم، الكوميدي المصري الراحل، كان قد قام بتسجيلها منذ 40، إلا أنها لم تبث.
وأوضح الشاعر شوقي حجاب، مؤلف كلمات أغنية سمير غانم النادرة، بأن السبب وراء عدم إذاعة الأغنية يعود إلى أنهما نسيا أمرها، إذ قال أنهما كانا بصدد تسجيل عمل آخر في ساعة متأخرة من الليل في أحد أستوديوهات "وسط البلد" ليتفاجأ بنزول الفقيد إلى استوديو آخر في نفس البناء.
واسترسل الشاعر المصري قوله خلال التدخل الهاتفي الذي خص به برنامج "التاسعة" الذي يعرض على القناة الأولى المصرية: "استمع سمير غانم للأغنية وقرر تأديتها، وفعلا قام بتسجيلها، لكن غاب عن بالنا تماما أمر بثها".
وأشار إلى أن الأغنية تتميز بخفة ظل سمير غانم وأنه عثر عليها صدفة أثناء توضيبه للأشرطة القديمة التي كان يحتفظ بها، ليقرر إهداء الأغنية للفنانتين دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي سمير غانم ابنتي الفنان الراحل من زوجته النجمة الراحلة دلال عبد العزيز.
وأفاد بأن دنيا وإيمي سمير غانم ليس لديهما علم بهذه الأغنية، معقبا أن لا أحد يعلم بوجود هذا التسجيل، وأن هناك احتمالا كبيرا أن الكوميدي المصري أيضا لم يكن لينتبه لأمرها لو كان لايزال على قيد الحياة.
تجدر الإشارة إلى أن الثنائي المصري، وافتهما المنية، متأثرين بإصاتهما بفيروس كورونا، إذ فارق سمير غانم الحياة عن عمر يناهز 84 عاما، لتتوفى زوجته دلال عبد العزيز بعد ثلاثة أشهر من رحيله بعمر 61سنة.