الأحد 26 يونيو 2022
فن وثقافة

نجاح النسخة الأولى لـ "كاستينغ" مواهب الشباب في الموسيقى والغناء بأسفي

نجاح النسخة الأولى لـ "كاستينغ" مواهب الشباب في الموسيقى والغناء بأسفي الحفل الختامي لكاستينغ مواهب الشباب في الموسيقى والغناء

عرف الحفل الختامي لكاستينغ مواهب الشباب في الموسيقى والغناء في نسخته الأولى والذي نظمته جمعية الأعمال الاجتماعية للموسيقيين المهنيين بأسفي نهاية شهر فبراير 2022، بمناسبة الذكرى 15 لميلاد الأميرة لالة خديجة بشراكة مع دار الشباب والمديرية الإقليمية للثقافة بأسفي حضورا جماهيرا واسعا.

وقد استمتع الجمهور بالأجواء الاحتفالية، من خلال وصلات متنوعة من كل الأنماط الغنائية والموسيقية. (فن الملحون، الأغنية المغربية، الطرب الشرقي، الأغنية الشبابية، فن الراي، فن العيطة...) .

في سياق متصل عرف الحفل الختامي حضور ضيوف شرف من ألمع نجوم الأغنية المغربية والعربية والتراثية بالمدينة، نذكر من بينهم الفنان عبد اللطيف الشروقي، الفنانة رقية أحمد، الفنان سفيان وضاف، الفنان الواعد سعيد الديبي ونجم العيطة العبدية الفنان أيوب العبدي...وتضمن الحفل فقرات ثقافية وفنية تجلت في قراءات شعرية زجلية (الزجال أحمد فوناس، والزجال محمد لبزيز)، إلى جانب وصلة فكاهية مع الفنانة الكوميدية عائشة الصيفي.

وبخصوص المصاحبة الموسيقية لفقرات الحفل الغنائي والموسيقي فكانت للمجموعة المتألقة " band music" التي تضم أمهر العازفين الذين يشكلون العمود الفقري والنواة الأولى للجوق الجهوي مراكش سفي. ( الياس فارس، و هشام الحرفي، و مصطفى جرويح، و عبد الإله أعبادو، و أسامة القاديري، و محمد أكدوز، و أسامة النعيمة، ويونس سعد).

هذا وتابع الجمهور في جو يطبعه التشويق والإثارة أطوار المسابقة التي عهدت مهمة التحكيم فيها إلى لجنة متخصصة تتألف من الأساتذة (صفوان مقدم، وعبد الكريم الحصاري، وجمال أبو طاهر). حيث شهد الدور النهائي للكاستينغ مشاركة تسعة متبارين.

وعادت المرتبة الأولى للمشارك "عمرو لفريد" متبوعا بـ "سلمى غبران" التي حصلت على المرتبة الثانية، فيما عادت المرتبة الثالثة للمشارك "بدر بلكيحل". وفي صنف الأغنية التراثية فاز بالمرتبة الأولى المشارك "منير بية"، وحصل المشارك "حكيم عوبيد" على المرتبة الثانية.

وفي التفاتة كريمة من مكتب الجمعية المنظمة، تم تقديم درع التميز للموزع الموسيقي عزيز شيبوبي عرفانا له على مجهوداته المبذولة في سبيل الرفع من الشأن الموسيقي محليا و وطنيا، فضلا عن توزيع شهادات تقديرية على كل المساهمين في إنجاح الحفل، وتسليم شواهد المشاركة على جميع المتبارين.

وخصصت ذات الجمعية جوائز تحفيزية للفائزين علاوة على تعهدها بإنتاج وتسجيل عمل فني لفائدة الحائز على المرتبة الأولى كهدية من أكبر استوديوهات التسجيلات الصوتية بمدينة مراكش.