الخميس 18 إبريل 2024
سياسة

لماذا غاب زعماء وقيادات أحزاب وطنية ودولية عن مؤتمر حزب أخنوش؟

لماذا غاب زعماء وقيادات أحزاب وطنية ودولية عن مؤتمر حزب أخنوش؟ عزيز أخنوش خلال المؤتمر السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار

غاب زعماء وقيادات أحزاب وطنية ودولية عن الجلسة الافتتاحية لمؤتمرحزب التجمع الوطني الأحرار الذي انطلقت أشغاله يوم الجمعة 4 مارس 2022 بالرباط.

وكشف مصطفى بايتاس عضو المكتب السياسي ورئيس المؤتمر السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار، عن سبب هذا الغياب قائلا : “ ان إدارة المؤتمر راسلت جميع الأحزاب السياسية الوطنية معتذرة منهم عن عدم إمكانية دعوتهم لحضور افتتاح أشغال المؤتمر بسبب جائحة كورونا”.كما كشف أيضا، أن “حزب الأحرار تلقى ردا على رسائله من غالبية زعماء الأحزاب السياسية تمنوا للمؤتمر التوفيق والنجاح”.

وزاد بايتاس أن “هناك مجموعة من الزعماء السياسيين لأحزاب كبيرة على الصعيد الدولي لها علاقات مباشرة مع الحزب، راسلتنا تعتذر عن عدم إمكانية حضور المؤتمر نظرا لتداعيات الجائحة وجميعهم يشاطرون الحزب بالتوفيق والنجاح في أشغال مؤتمرنا”.

ويواصل حزب الحمامة يوم السبت  5 مارس 2022 اشغال مؤتمره الوطني السابع  الذي ينظم تحت شعار “مسار التنمية”، بصيغتين حضورية وتناظرية عبر منصة رئيسية و12 منصة جهوية إضافة إلى منصتين بالخارج ستسمح بمتابعة أشغاله. قبل أن يتم إطلاق عملية التصويت الخاصة بانتخاب الرئيس، ليتم بعدها إسدال الستار عن المؤتمر الوطني السابع للحزب.