الجمعة 3 مايو 2024
فن وثقافة

الفنان عزيز سيد يعرض بقصر الألوان

الفنان عزيز سيد يعرض بقصر الألوان الفنان التشكيلي سيد عزيز
برواق قصر الألوان بالدار البيضاء، يُنظم معرض فني لأعمال الفنان التشكيلي سيد عزيز، واختير له شعار "أحبكن، سيداتي/  Femmes, je vous aime". وذلك خلال في الفترة الممتدة من 9 مارس إلى 31 مارس 2022.

يفتتح المعرض، الذي تنظمه PLEINAR، أبوابه يوم الأربعاء 09 مارس 2022 على بعد يوم واحد من الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وسيمتد هذا الاحتفال في المعرض لعشرين يوما أخرى، خاصة وأن لوحات الفنان عزيز سيد خريج أكاديمية الفنون الجميلة بكاراكوف ببولونيا (1973) فيها احتفاء خاص بالمرأة، بجسد المرأة. فحضور المرأة كتيمة في أعمال عزيز سيد يعني "عوالم غارقة في الجمال والألوان والعلامات والأفكار والمجازات السردية التي تحكي الخيال والطبيعة والواقع والحلم والجسد والفكرة والتشبث بالهوية، والاعتزاز بالانتماء إلى هذه الأرض، فمن لوحاته تطل المرأة ناضجة ملونة غامضة وساطعة متمردة وهادئة.

طيلة عشرين يوما، وابتداء من يوم الأربعاء 09 مارس 2022 سيكون قصر الألوان بالدار البيضاء نافذة يطل منها الجمهور على تجربة فنية فذة لفنان تشكيلي كبير  "يفضل أن ينأى بنفسه في الظل"، وفرصة للاحتفاء بالنساء، وليقول كل واحد منا لهن: "أحبكن، سيداتي".