الثلاثاء 23 إبريل 2024
فن وثقافة

منتدى أصيلة يساهم في تجهيز مكتبة "ثانوية الخوارزمي" بتالسينت

منتدى أصيلة يساهم في تجهيز مكتبة "ثانوية الخوارزمي" بتالسينت محمد بنعيسى رئيس مؤسسة منتدى أصيلة
تبعا للمبادرة التي أطلقها مجموعة من الفاعلين لأجل إعادة تجهيز مكتبة ثانوية الخوارزمي بمدينة تالسينت (شرق المغرب)، التي تعرضت ليلة 13 دجنبر 2021 لإعتداء شنيع تمثل في قيام مجهولين بإحراق أزيد من 220 كتاب بساحة المؤسسة التعليمية،
ساهمت مؤسسة منتدى أصيلة في هذه المبادرة التربوية والثقافية بتوفير 350 كتابا باللغتين العربية والفرنسية، شملت سبعين كتابا من أصدارات جامعة المعتمد ابن عباد المفتوحة التي تنظم سنويا ضمن فعاليات موسم أصيلة الثقافي الدولي.
وتأتي هذه المساهمة في إطار الدور التربوي والتثقيفي الذي تقوم به المؤسسة لفائدة الشباب والأطفال، ويذكر أن هذه الأخيرة تساهم بشكل مستمر في توفير الكتب والدوريات للمكتبة الجماعية بمدينة أصيلة وبعض المكتبات المدرسية الأخرى. كما تنظم بشكل دوري مشاغل "التعبير الأدبي وإبداع الطفل" و"مرسم الأطفال".
وكانت المؤسسة قد حصلت على جائزة "الإنجاز الثقافي والعلمي" للدورة السابعة عشرة (2020 ـ 2021) التي تمنحها مؤسسة سلطان بن علي العويس لما تمثله من دور ثقافي وتنويري ساهم في الحراك الثقافي وأعطى زخماً للحوار الفعال بين الثقافات عبر مهرجانات ومواسم فكرية عززت التواصل بين الثقافات والحضارات.