الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

جمعية التحدي للمساواة تنظم قافلة "سطوب زواج القاصرات" بالرحامنة

جمعية التحدي للمساواة تنظم قافلة "سطوب زواج القاصرات" بالرحامنة ستحمل القافلة من جهة أخرى، بعض المساعدات العينية من قبيل الملابس والألعاب للأطفال تجسيدا لقيم التضامن
تنظم جمعية التحدي للمساواة والمواطنة وجمعية الرؤى للتنمية  قافلة توعوية تحسيسية أيام 18-19-20 فبراير 2022، تحت شعار: "سطوب زواج القاصرات"، بجهة مراكش-آسفي، وذلك بتنسيق مع شبكة من الجمعيات النشيطة محليا بإقليم الرحامنة.

وتأتي هذه المبادرة حسب بلاغ جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، في إطار الجهود التي تقوم بها الجمعية للتصدي لظاهرة زواج القاصرات التي تعد انتهاكا سافرا لحقوق النساء واغتصابا لحقهن في الطفولة.

وتسعى جمعية التحدي من خلال تنظيم هذه القافلة إلى مد جسور الحوار مع الساكنة بحثا عن فهم أعمق وأشمل للظاهرة من أجل مقاربة أوضح للحل بعيدا عن إصدار الأحكام الجاهزة، متسلحة  حسب ما جاء في البلاغ ذاته،  بمنطلقات ومقومات مبدئية أساسها صيانة حقوق النساء ومراعاة المصالح الفضلى للأطفال.

وستحمل القافلة من جهة أخرى، بعض المساعدات العينية من قبيل الملابس والألعاب للأطفال تجسيدا لقيم التضامن مع ساكنة المنطقة والتي تشكو في غالبيتها من الفقر والهشاشة، وتعبيرا عن الهم المشترك بين كل مكونات الشعب المغربي.