الخميس 30 يونيو 2022
اقتصاد

رئيس مجلس جهة العيون.. يعلن استعداد مجلس في الإنخراط الكامل لإنجاح هذا الورش الملكي..

رئيس مجلس جهة العيون.. يعلن استعداد مجلس في الإنخراط الكامل لإنجاح هذا الورش الملكي.. جانب من اللقاء
احتضن مقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء يوم الثلاثاء 8 فبراير 2022، اللقاء الجهوي حول المبادرة الوطنية للتنمية البشرية؛ وذلك بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات، ورئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، وكذا عمال أقاليم الجهة، ورؤساء كل من اللجان المحلية للتنمية البشرية، والمجالس المنتخبة، والمصالح الخارجية، وممثلي المجتمع المدني. 

هذا اللقاء المنعقد ضمن سلسلة اللقاءات الجهوية على المستوى الوطني التي تنظمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من أجل التقييم المرحلي لمنجزات المرحلة الثالثة للمبادرة، ومناقشة آليات تحسين تنفيذها، تم خلاله استعراض حصيلة وآفاق برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاصة بجهة العيون الساقية الحمراء. 

كما شهد  اللقاء العديد من المداخلات حيث قال رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد ان المجلس على أتم الاستعداد في الانخراط بشكل فعال وتسخير مختلف الموارد المادية والبشرية من اجل هذا المشروع، وذلك إيمانا منه بدور هذه المشاريع في خدمة العنصر البشري. 

وأبرز ولد الرشيد ايضا أن المرحلة الأساسية للرأسمال البشري، هو مواصلة الجهود بين جميع الفاعلين من اجل التكاثف والتعاون في إطار دعم هذه المرحلة الأساسية، وتقديم كل أشكال المساعدة بالشكل الكافي من أجل نجاح هذا المشروع.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لإثراء النقاش مع مختلف الفاعلين بشكل مكن من مراجعة وترسيخ المبادئ التأسيسية للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من حيث الرؤية والأهداف والحكامة، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من التوصيات لتحسين الحكامة والنجاعة في تنفيذ مشاريع المبادرة على صعيد جهة العيون الساقية الحمراء.

ويندرج لقاء العيون ضمن سلسلة اللقاءات الجهوية التي تنظمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، برئاسة محمد الدردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة، بمقرات ولايات الجهات الاثني عشر للمملكة، بمشاركة وازنة لكل الفاعلين المعنيين بتدخلات المبادرة، والتي تضم أزيد من 16 ألف متدخل من الإدارة الترابية، والمصالح اللاممركزة، والمنتخبون وممثلي المجتمع المدني.